السيد: الأولوية اليوم هي لبقاء اللبنانيين في بلدهم وليس للسياحة

محطات نيوز – أشاد اللواء الركن جميل السيد بالإنجازات الأمنية النوعية التي حققتها المديرية العامة للأمن العام وبتضحيات ضباطها وعناصرها تحت قيادة اللواء عباس ابراهيم معتبراً أن الوضع الأمني الاستثنائي الذي يمر به لبنان والمنطقة بات يوجب على حكومة الرئيس تمّام سلام المبادرة فوراً الى تعليق العمل مؤقتاً بنظام دخول العرب والأجانب الى لبنان اي شروط منح الفيزا.

واعتبر أن النظام الحالي يسمح لرعايا كل الجنسيات العربية ومعظم الاجنبية بالدخول الى لبنان بمجرد وصولهم الى المطار او الحدود ومن دون الحصول على فيزا مسبقة من السفارات اللبنانية في الخارج مما يجعل من المستحيل على الأمن ضبط الوضع مسبقاً.

وأشار السيد الى أن الخطوة الأولى الفورية للحكومة في هذا المجال يجب أن تبدأ بمنع دخول الرعايا من كل الجنسيات العربية والأجنبية ممن هم من دون عمر الخمسين سنة إلا بموجب فيزا مسبقة من السفارات اللبنانية في الخارج بعد موافقة الأمن العام لأن هذه الفئة العمرية هي الأكثر عرضة لتجنيد الانتحاريين القادمين من الخارج.

وختم اللواء السيّد أن “التحجج من قبل البعض بأن مثل هذه التدابير قد تؤثر على أعداد السيّاح القادمين الى لبنان، فإن الأولوية اليوم هي للأمن ولبقاء اللبنانيين في بلدهم وليس للسياحة، خاصةً وأن الموسم الحالي لهذه السنة قد بات مضروباً نتيجة للتفجيرات الاخيرة. “

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*