مخزومي: للتوافق على تزكية مفت جديد للجمهورية

محطات نيوز – اعلن منتدى الحوار الوطني في بيان ان رئيسه فؤاد مخزومي التقى رئيس الحكومة تمام سلام في السراي الحكومي، وهنأه بحلول شهر رمضان المبارك وعرض معه الأوضاع العامة في المنطقة ولبنان.

ودعا مخزومي “المعنيين كافة إلى دعم الرئيس سلام وتسهيل مهمات حكومته”، مثنيا على “الخطة الأمنية والإجراءات التي اتخذتها مؤخرا ووفرت أمنا وحالت دون كثير من الأخطار التي كان من الممكن أن تحيق بالبلاد والعباد”. وأبدى ثقته بالقوى الأمنية والجيش في “مواجهة الإرهاب”، مشددا على أهمية “المواكبة السياسية للخطوات الأمنية”.

اضاف انه “وبمناسبة الشهر الفضيل، لفت إلى أنه أكد للرئيس سلام ضرورة إخراج ملف دار الفتوى من دائرة التجاذبات السياسية والعمل على التوافق على تزكية مفت جديد للجمهورية لتولي مهام الإفتاء بعد انتهاء ولاية المفتي الحالي، وإغلاق هذا الملف بالتطلع إلى الأمام وإصلاح مؤسسات دار الفتوى ونهضتها”، مشيرا الى ان “العمل على توحيد صف المعتدلين داخل الطائفة السنية، خطوة أساسية نحو تشكيل شراكة اعتدال مع سائر الطوائف اللبنانية، وأن المهم اليوم هو التركيز على الوحدة الداخلية في مواجهة مخاطر أحداث المنطقة وتداعياتها، وعدم الإنزلاق إلى الفتنة خصوصا بين المسلمين، سنة وشيعة”، مؤكدا أن بإمكان اللبنانيين مواجهة مختلف التحديات بالوحدة الوطنية والتمسك بالسلم الأهلي”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*