جينا الشماس: كفى استغلالا لنقابة خبراء المحاسبة المجازين

رادار نيوز – جينا الشماس عرضت في مؤتمر صحافي تقاطع العمل النقابي مع السياسة ودور الإعلام والقضاء في حماية المهن الحرة عقدت النقيبة السابقة لخبراء المحاسبة المجازين جينا الشماس مؤتمرا صحافيا، في نادي الصحافة، قبل ظهر يوم الثلاثاء الواقع في 8 نيسان 2014، تحدثت فيه الصحافية رولا دوغلاس والمحامي أديب زخور.

تناول المؤتمر موضوع تقاطع العمل النقابي مع السياسة ودور الاعلام والقضاء في حماية المهن الحرة. شماس وتحدثت الشماس فلفتت إلى “الخطر الذي يواجه العمل النقابي والخطوات التي تؤخذ الواحدة تلو الأخرى لتقويض الديموقراطية في النقابات”،

وقالت: “تأتي التكتلات النقابية بألوان سياسية وطائفية تبعد الاستقلالية عن عمل خبير المحاسبة، علما أن الاستقلالية شرط من شروط المهنة وجزء من قانون تنظيم المهنة وقواعد السلوك المهني المعتمد محليا ودوليا”.

وحذرت من “القرار السابق الذي صدر عن مجلس النقابة استجابة لحاجة انتخابية لكم أفواه المستقلين، واجتمعت مع حاجة كيدية من نقيب يواجه القضاء اللبناني الجزائي بتهمة جنحة تناولها الإعلام سابقا”.

وشكرت “الإعلام اللبناني الذي هو سلاح الضعيف والمحق أمام الطاغي المستقوي بالتيارات السياسية والمصالح الخاصة”، مؤكدة أن “الإعلام هو ملجأ المستقلين ومن ليس لديه تكتل سياسي”.

وأثنت على “دور القضاء اللبناني الذي أصدر قرارا بوقف تنفيذ قرار مجلس النقابة وأعاد الحقوق الى أصحابها”.

زخور

وذكر زخور في مداخلة قانونية ب”أهمية قرار مجلس شورى الدولة الذي يعتبر سابقة في مجال الحفاظ على الحقوق والحريات النقابية والمهنية”، مؤكدا “أن القرار القضائي جاء فعلا لصالح العمل النقابي المستقل في كل النقابات”.

دوغلاس 

دوغلاس من جهتها، أكدت دوغلاس “أن الأكثرية الساحقة من اللبنانيين والنقابيين مستقلون”، لافتة إلى أن “أهمية المستقلين أنهم يؤسسون لجسور التواصل بين التكتلات ولخرق الجدران التي تخلقها الإصطفافات السياسية والطائفية”.

ودعت إلى أن “يكون الوطن القاسم المشترك بين الجميع”.

وفي الختام، طالبت الشماس “كل الجهات المعنية بعدم إضطهاد الخبير المستقل ومصادرة حقه في التعبير عن رأيه ومشاركته في العمل النقابي والوطني”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وجبات ساخنة من “مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والانسانية” لـ8500 مستفيد

محطات نيوز – استكملت سفارة ...