مخزومي يدعو سلام والحريري الى المبادرة لجمع المرجعيات السنية كافة

محطات نيوز – كشف رئيس منتدى الحوار الوطني المهندس فؤاد مخزومي أن هناك بحث جديّ في ما بين فاعليات الطائفة السنية في مرشح توافقي لمقام الإفتاء، آملاً في الاعلان عن ذلك قريباً.

ودعا الرئيسين تمام سلام وسعد الحريري إلى المبادرة لجمع المرجعيات السنية كافة للحؤول دون مزيد من الشرذمة، ومنعاً للتطرف الطارئ، مبدياً استعداده لدعم كل جهد يبذل لدرء الأخطار عن هذه الطائفة، لا بل من أجل نهضة مؤسساتها.

وأشاد بالخطة الأمنية، داعياً السياسيين إلى تحصينها، من طريق انتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت ممكن، وإجراء انتخابات نيابية في ايلول المقبل، بما يعزز تيار الاعتدال والحوار تحت مظلة اتفاق الطائف. وشدد على أن الإستقرار السياسي هو المدخل إلى الأمن الذي يؤدي بدوره إلى جلب الاستثمار والازدهار، شرط القضاء على الفساد.

وتوقف في الإفطار الرمضاني السنوي الحاشد الذي أقامه غروب الخميس في البيال، عند ثروة النفط والغاز والطريقة التي ينبغي اتباعها لإدارتها، مجدداّ تأكيد أهمية الاستثمار في العنصر البشري وخصوصاً دعم الشباب وتأهيلهم مهنياً في هذا القطاع، مما يبعد عنهم مخاطر التطرف والإرهاب.

شارك في حفل الافطار ممثلا رئيس مجلس النواب النائب علي بزي ورئيس مجلس الوزراء وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي، وزير السياحة ميشال فرعون، ممثلو الرؤساء سعد الحريري محمد السّماك وعمر كرامي العميد جمال مواس وميشال عون الوزير السابق نقولا صحناوي، السفير البابوي غابريال كاتشيا وسفراء بريطانيا وفرنسا وإيطاليا ومصر وهيئات ديبلوماسية وقنصلية، النائبان السابقان بهاء الدين عيتاني ومروان أبو فاضل، الوزراء السابقون محمد غزيري وناصر السعيدي ورئيس مؤسسات الرعاية الاجتماعية خالد قباني، ورئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي روجيه نسناس ورئيس غرفة التجارة والصناعة في بيروت وجبل لبنان محمد شقير. كذلك حضر ممثلو: مفتي الجمهورية اللبنانية المهندس ماهر صقال، نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى عبد الله موسى، البطريرك الماروني وابرشية بيروت المونسيور أنطوان عساف، شيخ عقل الموحدين الدروز الشيخ غسان حلبي، بطريرك الأرمن الكاثوليك أنطوان قلايجيان، الأمين العام لـ”حزب الله” محمود قماطي، رئيسالمحاكم الشرعية الشيخ مروان كصك، الشيخ نصر الدين الغريب الشيخ سهيل فرحات، السيد علي فضل الله هاني عبدالله، قائد الجيش العقيد المهندس وسام صافي، المدير العام لقوى الأمن الداخلي العميد عامر خالد، المدير العام للأمن العام العميد معروف عيتاني، المدير العام لأمن الدولة المقدم أيمن سنو، إضافة إلى متروبوليت بيروت للسريان الارثوذكس المطران اقليميس كوريه ومتروبوليت جبل لبنان للطائفة المطران جورج صليبا، وقائد شرطة بيروت العميد عبد الرزاق قوتلي، وعدد من والشخصيات السياسية والحزبية والإقتصادية والقضائية والادارية والتربوية.

وبعد انتهاء الافطار، دعي الحضور إلى افتتاح مهرجان سوق “رمضانيات بيروتية” الذي تقيمه مؤسسة مخزومي، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*