قزي بحث وفليتشر الاوضاع : بريطانيا مع انتخاب رئيس دون انتظار الفرج من الخارج

محطات نيوز – عرض وزير العمل سجعان قزي مع سفير بريطانيا في لبنان طوم فليتشر الذي التقاه اليوم العلاقات الثنائية والأوضاع في المنطقة في ضوء التطورات الحاصلة على الصعيدين السوري والعراقي وتأثيرها على لبنان.

بعد الاجتماع، قال الوزير قزي :”كان اللقاء مع سعادة السفير ضروريا في هذه المرحلة، مع ما يجري في لبنان من تعطيل للحياة الدستورية ومن احداث في الشرق الاوسط، واكد السفير ضرورة ان يجد اللبنانيون كقيادات وقوى سياسية الحل لانتخاب رئيس للجمهورية دون انتظار الفرج من هذا المحور الخارجي او ذاك، لان الملفات الخارجية تطلب وقتا لكي تتبلور بين الدول”.

اضاف :”كما تم التطرق الى كيفية التنسيق والتعاون بين وزارة العمل ومؤسسات الاغاثة الدولية في معالجة قضايا النازحين”، مشيرا الى ان على هذه المؤسسات مساعدة لبنان على تحمل عبء النازحين لا ان تنظر الى موضوعهم انسانيا فقط، اذ لدى لبنان هواجس امنية ووطنية يمكن ان تنتج من وجود اكثر من مليون ونصف نازح على ارض لبنان”.

وردا على سؤال، قال قزي :”بريطانيا ليست ضد اي حل او تدبير يتفق عليه اللبنانيون بشأن المخيمات، يهمها من جهة سلامة النازحين، وهو امر نحن ايضا نعول عليه، ويهمها سلامة الاستقرار اللبناني ، والسفير يعرف مدى تأثير وضع النازحين على لبنان”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*