الأرجنتين تتغلب على هولندا بركلات الترجيح وتتأهل إلى نهائي المونديال لتلاقي ألمانيا

محطات نيوز –  تمكن المنتخب الأرجنتيني بعد مباراة ماراثونية ومثيرة من التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2014 بفوزه الصعب على نظيره الهولندي 4-3 بركلات الترجيح في اللقاء الذى أقيم بينهما على ملعب “أرينا كورينثيانز” في الدور نصف النهائي للمونديال التى تستضيفها البرازيل.

بدأت المباراة وسط سيطرة أرجنتينية على مجرياتها في محاولة منهم لتسجيل هدف يفتح أمامهم خطوط خصمهم وسط محاولات خجولة من المنتخب الهولندي تجاه مرمى الحارس سيرجيو روميرو من أجل هز الشباك.

وحصل منتخب التانجو على أكثر من ركلة ركنية في ظل ضغط كبير على رجال المدرب لويس فان جال ولعب إيزكييل جاراي رأسية رائعة في الدقيقة24، لكن كرته مرت فوق العارضة.

واستمرت على هذا المنوال لتبدو و كأنها مباراة ودية و لا تحمل حتى الطابع الدولي في ظل نفس المحاولات التي أصبحت خجولة أيضاً من أصدقاء اللاعب ليونيل ميسي نجم التانجو، لينتهي الشوط الأول سلبياً.

في الشوط الثاني اتخذت المباراة طابعاً أسرع في ظل الضغط من المنتخب الأرجنتيني من أجل تحقيق الفوز والتأهل إلى المباراة النهائية بعد غياب 24 عاماً، لكن دون جدوى.

وكاد أرين روبين قريب للغاية من تسجيل هدف المباراة الأول لكن تداخل خافيير ماسكيرانو  حول الكرة لركنية في الدقيقة 90.

وآلت المباراة إلى ركلات الترجيح بعد أن تبادل المنتخبان إهدار الفرص على مدى ما تبقى من شوطي المباراة الأصليين والإضافيين، التي حقق خلالها منتخب الأرجنتين الفوز بنتيجة 4-3.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الأرجنتيني في المباراة النهائية لمونديال 2014 مع نظيره المنتخب الألماني يوم الأحد المقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*