مخزومي: حذار المغامرات الإسرائيلية أو الانفعالات اللبنانية

محطات نيوز – ندد رئيس “منتدى الحوار الوطني” فؤاد مخزومي ب”العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المحاصر، والذي يوقع مزيدا من الضحايا بين المدنيين والأطفال والنساء”. ودعا المجتمع الدولي إلى “لجم إسرائيل عن هجمتها الهمجية البربرية التي تمارس من خلالها حرب إبادة ضد شعب مقهور ومعذب ومحتلة أرضه”، معتبرا أن “وقفا فوريا للنار ورفع الحصار عن القطاع وتأمين المستلزمات الطبية والغذائية، هي أقل ما يمكن تقديمه دوليا وعربيا لأهالي غزة المنكوبين”.

وحض جامعة الدول العربية على “ألا تكتفي بالتنديد والاستنكار، بل تحمل مسؤولياتها التاريخية لوضع حد للمجازر الإسرائيلية”. وأكد “ضرورة الدفاع من على المنابر الدولية عن القضايا العربية المحقة والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، والضغط بكل الوسائل على إسرائيل لوقف الإستيطان في الضفة والاعتداءات على المواطنين الفلسطينيين والتشريد والترحيل وهدم المنازل لتفريغ القدس”، لافتا إلى أن “المسؤولية العربية تتعاظم في ظل التطورات الدامية في بلدان عربية عدة، وخصوصا سوريا والعراق”.

وفي ما خص الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان، شدد على “ضرورة الحذر الشديد من مغامرات إسرائيلية جديدة، أو انفعالات لبنانية لا تخدم لبنان، ولا توقف العدوان على غزة ولا تفيد القضية الفلسطينية”. وندد بالقصف الذي تتعرض له بعض قرى الجنوب، مطالبا برفع “شكوى مستعجلة إلى مجلس الأمن لإحراج إسرائيل من جراء إقدامها على خرق القرار الدولي 1701، الذي تقوم قوات اليونيفيل بمراقبة حسن تنفيذه”، ولافتا إلى أن “مسؤولية الصواريخ المجهولة في الجنوب هي ضمن نطاق منطقة جنوب الليطاني التي تحظى بمظلة دولية”. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*