كنعان: لتحييد الملفات الوطنية الحساسة عن الصراع السياسي

محطات نيوز – أوضح امين سر تكتل “التغيير والإصلاح” النائب إبراهيم كنعان أن “اللقاء الذي جمعه أمس برئيس مجلس النواب نبيه بري تناول المواضيع الأساسية المطروحة لا سيما منها الجلسات التشريعية والانتخابات الرئاسية ومستجدات الأمور على صعيد العمل الحكومي”.

وقال: “وضعتُ الرئيس بري في أجواء العماد ميشال عون إزاء هذه المواضيع بالإضافة إلى موقف التكتل الداعي إلى ضرورة إقرار قانون انتخابات جديد على أبواب الاستحقاق النيابي”.

في المقابل، لفت كنعان إلى أنّ بري وضعه “في أجواء الاتصالات الجارية مع كل من تيار “المستقبل” و”الحزب التقدمي الاشتراكي” ، حيث أكد أنّ الجميع ينتظر جواب “المستقبل” بخصوص استئناف الجلسات التشريعية، مشيراً في الوقت عينه إلى أنّ الحوار مستمر بين الوزير علي حسن خليل و”المستقبل” إلا أنه لم يصل بعد إلى حسم الأمور في هذا الاتجاه أو ذاك على صعيد الملفات الجاري النقاش بشأنها”.

ودعا باسم تكتل “التغيير والإصلاح” إلى “تحييد الملفات الوطنية الحساسة تربوياً واجتماعياً وتلك التي تمس بحياة اللبنانيين جميعاً عن الصراع السياسي”، مشدداً على كون ذلك “يتطلب تفاهماً بين الجميع لكي نستطيع على الأقل تسيير شؤون المواطنين وتأمين المصلحة العليا للدولة حكومياً ونيابياً”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*