اسلحة فرنسية تسلمتها القوات الكردية في شمال العراق

محطات نيوز – اعلن مسؤول في قوات البشمركة الكردية العراقية ان اسلحة ارسلتها فرنسا بغرض مساندة القوات الكردية ضد المتطرفين الاسلاميين وصلت الى الاقليم.
وقال هلكورد حكمت المتحدث باسم وزارة البشمركة لوكالة فرانس برس “بدات قواتنا منذ اسبوعين تلقي تدريبات على يد خبراء فرنسيين على الاسلحة التي تلقتها حكومة اقليم كردستان من الحكومة الفرنسية”.
لكن المتحدث لم يوضح حجم الكميات التي تسلمتها البشمركة.
وحول نوعية الاسلحة، قال “خفيفة وثقيلة والكمية جيدة والنوعية متطورة (…) ستعزز كثيرا معنويات البشمركة في الدفاع وملاحقة عناصر تنظيم داعش” موضحا ان البشمركة “بحاجة ماسة الى مثل هذه الاسلحة”.
واكد حكمت “هناك نوعية جيدة من الاسلحة الرشاشة التي تستخدم في الحروب وخصوصا حرب المدن او للمسافات القريبة فقوات البشمركة بحاجة الى مثل هذا النوع من السلاح”.
وحصلت الوكالة على صور تظهر رشاشات من طراز ام 2 وصناديق ذخيرة واخرى حديدية زيتية اللون كتب عليها “قنصلية فرنسا في اربيل”.
وتمكن تنظيم الدولة الاسلامية من الاستيلاء على مناطق واسعة في شمال ووسط العراق، بعد انسحاب الجيش العراقي والبشمركة امام هجومهم الواسع.
واثر ذلك، قررت دول غربية بما في ذلك فرنسا تقديم اسلحة.
وكان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اعلن الجمعة ان شحنات الاسلحة التي سلمتها فرنسا لقوات البشمركة الكردية التي تتصدى لمقاتلي تنظيم “الدولة الاسلامية” في شمال العراق كانت “حاسمة” لقلب موازين القوى.
ووفقا للصور، تم تسليم ام-2 على جبهة تبعد مسافة خمسين كلم عن الموصل التي سقطت بيد الدولة الاسلامية في العاشر من حزيران/يونيو الماضي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إضغط هنا

أحدث المقالات