“سكون” تتألّق في أمسية من “ألف ليلة وليلة”

محطات نيوز – بيروت، الجمعة 11 تشرين الأول 2013 –كان حفل العشاء السنوي الذي نظّمته -“سكون”المركز اللبناني للإدمان، هذه السنة، فرصة للإحتفاء بالسنوية العاشرة للجمعية التي تُعنى بنشر الوعي وتوفير العلاج الشامل للأشخاص الذين يعانون من مشكلة الإدمان، وعائلاتهم، ومحيطهم، بصورة عامة.

نظّم حفل العشاء بالتنسيق مع “مومو”، في موقع La Magnanerie الساحر في الدكوانة، الذي كان في السابق معمل حرير من القرن التاسع عشر، ويمثّل رمزًا صارخًا للتراث الوطني وتربية ديدان الحرير في لبنان. وفي هذه الأجواء المريحة احتفلت “سكون” بعيدها العاشر في مجال علاج الإدمان والوقاية منه وسياسات الخدمة فيه.

“نحن ممتنّون للدعم الذي حصلنا عليه في العقد الأخير والذي ساعد الجمعية على التوسّع والمثابرة في تغيير حياة الأشخاص ومجتمعاتهم”، قالت سارة طراد رئيسة مجلس إدارة جمعية “سكون” و أحد مؤسّسيها.

وفي ضوء الحاجات المتزايدة، افتتحت “سكون” مركز علاج ثانٍ في الشياح في العام 2012، وهو المركز الأول من نوعه في المنطقة، حيث يؤمّن المساعدة للأشخاص  الذين يحتاجونها. وينعكس حجم الدعم الذي يوفّره المركز في عدد الأشخاص المستفيدين منه، حيث استقبل في غضون أشهر العمل الستّة الأولى 153 شخصًا يلتمسون المساعدة.

274 شخصًا، تتراوح أعمارهم بين22 و30 سنة، حصلوا على العلاج في “سكون” في العام الماضي.

” بالإضافة إلى استقبال جميع الأشخاص الذين يستهلكون المخدرات في المجتمعات المحلية، أطلقنا مؤخّرًا برنامج توعية وتواصل”، أشارت ناديا مكداشي، المديرة التنفيذية في جمعية “سكون” و أحد مؤسّسيها. وأضافت: “تعتبر هذه الخدمات أساسية للتواصل مع  مستهلكي المخدرات،  الذين يعانون من التهميش والحرمان من الخدمات العلاجيّة”

وللاحتفاء بالإنجازات اللافتة، وتكريمًا للجهات الراعية التي وقفت وراء مثل هذا النجاح، تمّ اختيار موقع La Magnanerie لإقامة الحفل، وكُلّفت المصمّمة المعروفة عالميًا نجلا الزين تزيين الموقع، فكانت “الألف ليلة وليلة” موضوع الأمسية الراقية التي أشرفت على ترتيباتها شركة “ستري” لتنظيم الحفلات.

 أحيت الحفل المغنّية اللبنانية الشابة “عزيزة”، حيث أطربت المدعوين  بصوتها الجميل وموهبتها في الموسيقى الكلاسيكية الشرقية.

وتولّت “ماريانا وهبي” إدارة المزايدات على سيارة “مرسيدس – كشف” قديمة، وأعمال متنوّعة لفنانين لبنانيين مثل النحات الأسطوري الراحل “ألفرد بصبوص”، ولوحة مائية للرسّام “مروان سحمراني”، وصورة فوتوغرافية للمصوّر العالمي”هلمت نيوتن”، وغيرها من الأعمال المرموقة.

 

شكر خاص

لا يسعنا سوى أن نتوجّه بالشكر إلى الجهات الراعية لـ “سكون” على دعمها السخي، وحرصها على تلبية حاجات الأشخاص المدمنين وعائلاتهم، وعلى نموّ الجمعية بهذا الشكل اللافت في السنوات العشرة الأخيرة.

الراعي من الفئة الذهبية:مجوهرات”طباع”

الراعون من الفئة الفضية: بوز أند كو”Booz and Co.”،بنك ميد”BankMed”،دار الهندسة”Dar Al-Handasah” ، مؤسسة عصيميجنيف”FondationOusseimi Genève”.

الراعون من الفئة البرونزيّة:بنك عوده “Bank Audi”، البنك اللبناني الفرنسي “BanqueLibano-Française”،جمّال تراست بنك”Jammal Trust Bank”،بلس بنك “BLC Bank”، يونايتد كومرشل أسورانس “UnitedCommercial Assurance”، مغربي أوبتيكال “Maghrabi Optical”

المساهمون:لا مانيانري “La Magnanerie”،نجلا الزين”Najla el Zein”، ستوديو سفر “Studio Safar”، ستري “Stree”، مومو”Momo’s”، عزيزة”Aziza”،دار الفنون “Dar Al Founoun”، أنغلز ديزاين “Angles Design”،كات أند ماوث “Cat & Mouth”،كالين شدياق”DJ CalineChidiac”،ديفّا “Diffa”، إيفنتز تكنولوجي”Events Technology”،جورج عبدالله فوتوغرافي”PhotographyGeorges Abdallah”، إيوان مكتبي”IwanMaktabi”،ميرّوس “MIRROSCommunication & Media Services”،برينت ووركس “PrintWorks”، QQP،تكنوتل دفوني”TechnotelDfouny”، دار ربيع كيروز “MaisonRabihKeyrouz”.

 من الحضور 2 المغنية غزيزة من الحضور1

نبذة عن سكون” المركز اللبناني للإدمان

تم تأسيس مركز “سكون” – المركز اللبناني للإدمان، لبنان في العام 2003 بهدف مساعدة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الإدمان، للعودة إلى حياتهم الطبيعية، وذلك عبر توفير بيئة راعية وغير حكمية للعلاج والاستشارة المركزة على الشخص المدمن نفسه. يقدّم مركز “سكون” الأدوات والمعلومات الهادفة للحد من مخاطر تعاطي المخدرات، كما يناصر من أحل تغيير السياسات  المتعلقة بالمخدرات، ونشر التوعية العامة بالنسبة للإدمان.

فضلاً عن ذلك، يولي مركز “سكون” الأولوية لتوعية الشباب والمجتمع حول التعاطي المضر للمخدرات ولتعزيز الصحة النفسية والجسدية، ذلك أن المركز يوفّر الحقائق حول مخاطر المخدرات، ويوضح المعتقدات الخاطئة والصحيحة حولها، كما يشارك بشكل فاعل في تطوير البرامج التربوية التي تزود المراهقين بالمهارات اللازمة لخوض حياة صحية ومنتجة.

www.skoun.org

skoun.orgفيسبوك:

@skoun_beirutتويتر:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أجندة الاثنين 2 تشرين الاول 2017

11,00 مؤتمر صحافي لاطلاق مشروع ...