أجندة الأحد 13 تشربن الأول 2013

9,30     قداس الهي يترأسه بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم  الارثوذكس يوحنا العاشر يازجي، في كنيسة دير سيدة البلمند.

10,00  المشاركة في الذبيحة الالهية بمناسبة ذكرى 13 تشرين، بدعوة من  هيئة بيروت الثالثة في التيار الوطني  الحرّ ، في كنيسة مار غابريال للسريان الأرثوذكس – تلّة العصافير – عجلتون.

10,00 الذبيحة إلالهية بمناسبة ذكرى 13 تشرين، بدعوة من هيئة عكار في التيار الوطني الحر ، في كنيسة مار الياس – شدرا.

11,00  يتوجه قطاع الشباب بمناسبة ذكرى 13 تشرين، إلى دير مار يوحنا القلعة في بيت مري، ويضع نصبا تذكاريا تخليدا للشهداء .

11,00   قداس في ذكرى 13 تشرين، بدعوة من هيئات الكحالة وعاريا وبسوس في التيار الوطني الحر ، في كنيسة السيدة في بسوس، يلي ذلك مسيرة عند الساعة الثانية عشرة والنصف تبدأ من كوع الكحالة لتصل الى منطقة ضهر الوحش، حيث سيتم وضع أكاليل من الورد تخليدا لذكرى الشهداء.

11,00 قداس الهي ، بدعوة من المجلس الارثوذكسي اللبناني، برعاية راعي ابرشية جبيل والبترون وتوابعهما المتروبوليت جورج خضر في كنيسة القديس جاورجيوس – الجديدة.

11,00 دورة اقتراع ثانية لانتخاب ممثلين في المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى في محافظتي البقاع والشمال، في الدائرة الوقفية في بعلبك، والدائرة الوقفية في طرابلس.

11,30 تطلق اللجنة التأسيسية لعاملات المنازل مسابقة الرسم “لبنان في عيون الأطفال المهاجرين”، بدعم من مشروع منظمة العمل الدولية “تعزيز حقوق عاملات المنازل المهاجرات في لبنان” والممول من الاتحاد الأوروبي، في مقر اتحاد FENASOL، الكولا – بيروت.

17,00 قداس على نية الشهداء والمخطوفين يوم 13 تشرين الأول 1990، بدعوة من حركة التغيير لمناسبة ذكرى 13 تشرين، في كنيسة مار الياس الأثرية – أنطلياس. يتخلله كلمة سياسية في الباحة الخارجية للكنيسة بعد انتهاء القداس.

17,00   قداس إلهي بمناسبة ذكرى 13 تشرين،  بدعوة من هيئتي رياق وحوش حالا في التيار الوطني الحر ، في كنيسة مار روكز – رياق.

17,30    تتوجه هيئة بعبدا في التيار الوطني الحر بمناسبة ذكرى 13 تشرين، إلى مدافن الشهداء بمرافقة أهاليهم، حيث يتم وضع إكليل من الغار، ليشارك بعدها الجميع في الذبيحة الإلهية عند السادسة مساء، في كنيسة مار عبدا وفوقا – بعبدا.

18,00   قداس الهي بمناسبة ذكرى 13 تشرين، بدعوة من هيئة العقيبة في التيار الوطني الحر، في كنيسة مار يوحنا المعمدان – بقاق الدين – العقيبة.

18,30  تدشين الإنارة على الطاقة الشمسية في ميناء البترون، في ساحة ميناء البترون، يتخلله كلمات لكل من: رئيس بلدية البترون مارسلينو الحرك، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي السفير روبرت واتكنز يلقيها الأستاذ إدغار شهاب ووزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل. ويتم تسليم مفتاح الميناء من تعاونية الصادين للوزير باسيل درع تقديرية لباسيل وشهاب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*