أردوغان يطالب العالم بموقف مشترك إزاء الأسلحة الكيمياوية

محطات نيوز – شدد رئيس الوزراء التركي ”رجب طيب أردوغان” على ضرورة أن تتخذ الإنسانية بأسرها موقفاً مشتركاً من استخدام الأسلحة الكيمياوية، مشيراً أن مجلس الأمن الدولي فقد مساره في هذه المسألة، وأن الخلافات بين أعضاء مجلس الأمن دائمي العضوية، أدت إلى اخفاق المجلس في اتخاذ قرار بهذا الشأن.

جاءت تصريحات أردوغان في إجابته على أسئلة الصحفيين، لدى خروجه  من مسجد ”معمار سنان” في اسطنبول، عقب أدائه صلاة العيد.

وفي معرض رده على سؤال حول الزيارة الأخيرة، التي قام بها وفد من حزب السلام والديمقراطية إلى عبد الله أوجلان في سجنه بجزيرة إمرالي، قال أردوغان إنه لا يوجد لديه معلومات دقيقة حول نتائج الزيارة.

وأوضح أردوغان أنه يتعين على حزب السلام والديمقراطية بذل الجهود للحيلولة دون توسع الفجوة بينه وبين وزارة العدل التركية، بشأن الرسائل التي ينقلها من زعيم منظمة بي كا كا ”عبد الله أوجلان”.

وفي الأثناء أعرب أردوغان عن تمنياته بمناسبة عيد الأضحى المبارك بوحدة  الشعب التركي، ووحدة العالم الإسلامي والتضامن فيما بينه، متمنياً السلام للإنسانية جمعاء، وخاصة في سوريا ومصر وليبيا، وميانمار، وأفريقيا.

وفي تعليقه على سؤال حول المباراة التي ستجمع بين المنتخبين التركي والهولندي، في إطار تصفيات أوروبا لكأس العالم 2014، أشار أردوغان إلى أن الهدف الحالي هو الخروج بانتصار من المباراة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*