صحيفة رسالت: أغلب الشعب التركي يعارض الانضمام للاتحاد الاوروبي

محطات نيوز – اهتمت صحف طهران الصادرة الخميس الواقع في 17 تشرين الأول 2013، بالعديد من الموضوعات الاقليمية والدولية ومنها موضوع تركيا والاتحاد الاوروبي.

تناولت صحيفة “رسالت” في صفحتها الدبلوماسية موضوعا حول عدم نجاح الحكومة التركية للانضمام إلى الاتحاد الاوروبي، ويقول كاتب المقال سعيد سبحاني “ان اكثر الادلة والقرائن المتاحة تشير الى الانفصال السياسي لتركيا عن “بروكسل” حيث ان الدول الاوروبية لا ترغب بانضمام تركيا الى مجموعتها”.ويضيف المقال، من ناحية اخرى فان فوز المستشارة الالمانية “انغيلا ميركل” في الانتخابات الالمانية مرة اخرى، قد قضى على آمال “اردوغان” للانضمام للاتحاد الاوروبي، لان “ميركل” تعتبر واحدة من المعارضة الرئيسية لعضوية تركيا في الاتحاد الاوربي.

وتابعت الصحيفة، النقطة الاخرى، ان اغلب المواطنين الاتراك حاليا، يعارضون الانضمام الى الاتحاد الاوروبي، ففي الماضي كان معظم الاتراك يدعون بالفعل لانضمام بلادهم للاتحاد الاوروبي، الا ان الشعب التركي يطالب في الوقت الراهن عدم الانضمام لاوروبا والتركيز على الداخل، وان هذا يعني بحد ذاته وداع اردوغان للاتحاد الاوروبي.

وتمضي الصحيفة بالقول، ان الايام كشفت للشعب التركي العواقب والتبعات السلبية لتركيا من انضمامها للاتحاد الاوروبي.

واردفت الصحيفة، من  ناحية أخرى، فان بعض القضايا مثل ازمة قبرص كانت سببا عمليا في فشل أردوغان لاتخاذ خطوة فعالة نحو التكامل مع الاتحاد الأوروبي.

وتلفت الصحيفة الانتباه إلى أن معاداة الاسلام وتركيا والعنصرية، هي من العوامل التي ضاعفت تكاليف فاتورة تغيير الشعب التركي نظرته للانضمام الى الاتحاد الاوروبي.

وأفاد كاتب المقال، ان الاتحاد الاوروبي أعلن في آخر بيان له بان تركيا لم تف بالتزاماتها للتحرك لاجراء اصلاحات وتغييرات يؤهلها للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

واخيرا أوضح المقال، على الرغم من ان وداع “اردوغان” و”داود أوغلو” وأعضاء حزب العدالة والتنمية للاتحاد الاوروبي يعتبر امراً مرّاً لهم، الا انه كان يجب ان يقع في وقت اسرع بكثير من الوقت الحالي!!.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قطع الطريق عند مفترق الجامعة اللبنانية في صيدا احتجاجا على انقطاع الكهرباء

محطات نيوز – صيدا – ...