البنك اللبناني للتجارة يمثل لبنان في مجلس إدارة التحالف المصرفي العالمي للنساء

محطات نيوز – أفاد البنك اللبناني للتجارة في بيان، أنه في إطار تمثيله لبنان في مجلس إدارة التحالف المصرفي العالمي للنساء، تم تعيين السيدة تانيا مسلم، المدير العامة المساعدة في المصرف، عضوا في مجلس إدارة التحالف.

وجاء في البيان: “أسس التحالف المصرفي العالمي للنساء عام 2000 (www.gbaforwomen.org – Global Banking Alliance for Women)، وهو يشكل الشبكة العالمية الرائدة للمؤسسات والمنظمات المالية المعنية في دعم قدرات المرأة عالميا، مع الارتكاز بشكل خاص على سيدات الأعمال اللواتي يترأسن شركات صغيرة ومتوسطة الحجم.

وكون البنك اللبناني للتجارة دائما في طليعة المبادرات المشجعة لريادة المرأة، فقد استحق عضويته في التحالف المصرفي العالمي للنساء خلال صيف 2011 كأول بنك في الشرق الأوسط يصف إلى جانب كبار المؤسسات مثل مجموعة البنك الملكي الأسكتلندي، ووستباك، وستنادرد شارترد، وبنك سكوتيا، وغيرها. في 11 أيلول 2013، تم تعيين السيدة تانيا مسلم، المديرة العامة المساعدة في البنك اللبناني للتجارة، عضوا في مجلس إدارة التحالف الذي يترأسه كريس سوليفان، الرئيس التنفيذي لقسم الخدمات المصرفية للشركات في مجموعة البنك الملكي الأسكتلندي، والذي يتألف أعضاؤه من ممثلي مؤسسات عالمية مثال ستنادرد شارترد، وستباك، dfcu ومؤسسة التمويل الدولية.

وهذا الإنجاز ليس فخرا للبنك فحسب، بل للبنان والمنطقة أيضا. فإذا تم اختيار البنك اللبناني للتجارة ليكون عضوا في مجلس GBA، يكون ذلك بفضل جهوده المثابرة التي أدت إلى أن يصبح أول بنك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يلتزم بالتمكين الاقتصادي للمرأة، كما والخيار الأول للسيدات اللبنانيات كمصرف وموظِف. كذلك، يشكل هذا الإنجاز إعترافا دوليا لاستراتيجية البنك الصارمة وإطلاقه الناجح لمبادرة “We initiative” الشمولية التي أصبحت منصة معروفة خاصة بالنساء تخولهن التعلم والتواصل ومشاركة التجارب والخبرات بهدف حثهن على تطوير أعمالهن وتحقيق أهدافهن الشخصية والمالية”.

وأضاف: “تقرن جهود البنك “بإلمامه الواسع في تصميم وإطلاق وتنفيذ البرامج السوقية للمرأة، ودعمه الثابت للتحالف خلال العام الذي مضى، دعك من موقعه الاستراتيجي في منطقة الشرق الأوسط”، وذلك بحسب ما ذكر التحالف المصرفي العالمي للنساء. بالإضافة إلى ذلك، لعب البنك دورا حيويا في قمة GBA 2013 التي عقدت في إسطنبول من 10 إلى 13 سبتمبر، لكونه أحد المصارف الثلاثة التي تم اختيارها للقيام بجولة دراسية للأعضاء الجدد. والجدير بالذكر أن البنك تبرع بالقيام بجولة دراسية في لبنان في آذار 2014 لجميع أعضاء شبكة الـGBA الذين سيستفيدون من أفضل الممارسات المتعلقة بتطوير البرامج الخاصة بتمكين المرأة إقتصاديا. كذلك كان البنك مساهما أساسيا لدليل الاستخدام الذي حضره وأطلقه التحالف أخيرا حصريا لأعضائه، والمخصص لإلقاء الضوء على الخطوات المطلوبة والمحظورة أثناء تحضير برنامج تمكين اقتصادي للنساء.

أما السيدة تانيا مسلم، مبتكرة مبادرة “We initiative” الخاصة بالبنك اللبناني للتجارة، فسوف تعمل عضوا في المجلس لمدة ثلاث سنوات. والجدير بالذكر أن السيدة تانيا مسلم انضمت إلى البنك عام 2008 مع أكثر من 17 سنة من الخبرة المصرفية، مع العلم أنها تحمل شهادة ماسترز في اختصاص التمويل والتواصل من جامعة ESSEC في فرنسا وشهادة في إدارة الأعمال من الجامعة الأميركية في بيروت. وتعليقا على مهمتها الجديدة، تقول تانيا: “إننا فخورون بأن نكون المؤسسة اللبنانية الوحيدة العضو في الـGBA. نأمل أن يكون هذا التعاون بداية لعهد من الإنجازات سوف نساهم في تحقيقها من أجل ريادة أعمال السيدات في لبنان والعالم”.

وختم: “حاليا، تتألف شبكة الـGBA من 34 مؤسسة عضوا تعمل في أكثر من 135 بلدا لبناء برامج مبتكرة وشاملة تزود سيدات الأعمال بفرصة الوصول إلى رؤوس الأموال والأسواق والتعليم والتدريب. إلى جانب دعم قدرة الأعضاء على خدمة زبائنهم من النساء، تسعى الـGBA إلى زيادة وعي النساء حول دورهن الاقتصادي الحيوي كمستهلكات ومستثمرات وأصحاب أعمال موفرة للوظائف”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اتحاد نقابات المخابز والافران: الرغيف حق للشعب بعيدا عن المزايدات

محطات نيوز – رأى اتحاد ...