مصر.. وفاة النائب العام هشام بركات بعبوة ناسفة استهدفت موكبه

محطات نيوز-  أعلنت مصادر أمنية وقضائيه  أن انفجاراً استهدف سيارة النائب العام المصري هشام بركات في شمال شرق القاهرة   مما  ادي الى اصابتة اصابات بلغية أدت الى وفاته لاحقا واشارت المعلومات الامنية أن الانفجار الذي وقع بحي النزهة ناجم عن عبوة ناسفة .

وأشارت مصادر طبية إلى أن إصابة النائب العام  كانت خطيرة، للغاية  مؤكده بأنه مصاب بنزيف داخلي نتيجة الشظايا في البطن والصدر، وقد تم اجراء عملية جراحية له في الأنف، فضلا عن خلع في الكتف ولكن سرعان ما توفي  لاحقا متاثرا بجراحه .

 وأوضحت  المصادر الامنية  : أن الحادث أسفر أيضا عن إصابة سبعة أشخاص بجروح طفيفة تتراوح بين كسور وشظايا في مختلف أنحاء الجسد .

وأعلنت حركة تطلق على نفسها المقاومة الشعبية، عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى فيسبوك مسؤوليتها عن محاولة اغتيال النائب العام المستشار هشام بركاتdc45e71f-7d49-4f1e-8f24-5c62c16cb88d

ويأتي الانفجار بعدما دعا فرع تنظيم داعش الارهابي  في مصر إلى استهداف القضاء المصري إثر تنفيذ حكم الإعدام في 6 متطرفين  وفي مايو قتل قاضيان ومحام عام برصاص مسلحين في شمال سيناء

وأحال بركات الآلاف إلى المحاكم منذ الإطاحة بنظام الرئيس المنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، محمد مرسي، في العام 2013، وحُكم على المئات بالإعدام .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إضغط هنا

أحدث المقالات