مصر فى مواجهة الارهاب المتنقل

محطات نيوز خاص –   تعرضت مدن مصرية عدة لأكثر من 17 تفجيرا في الذكرى الثانية لثورة 30 يونيو، راح ضحيتها عدد من المدنيين والإرهابيين، وذلك بعد يوم واحد من جريمة اغتيال النائب العام في تفجير كبير لسيارته بحي مصر الجديدة في القاهرة

ففي شمال سيناء، تجاوز عدد ضحايا الجيش المصري 70 قتيلا وجريحا في هجمات وتفجيرات استهدفت 7 مواقع عسكرية في مناطق الشيخ زويد ورفح شمالا.

وفي محافظة الفيوم، انفجرت عبوة ناسفة بدائية الصنع زرعها مجهولون بجوار مبنى الأحوال المدنية بحى كيمان فارس بمدينة الفيوم، ما أسفر عن إصابة شخص باختناق، وتم نقله إلى مستشفى الفيوم العام ..

وكان قد سبق هذا الحادث انفجار عبوتين ناسفتين بدائيتي الصنع بجوار شرطة المرافق، ولم يسفرا عن وقوع إصابات أو خسائر.

وأصيب 3 أفراد شرطة بإصابات طفيفة نتيجة انفجار 3 قنابل تم زرعها ببرجين للكهرباء في عزبة أبوفرج مركز بنها بمحافظة القليوبية، ما تسبب في إصابة البرجين.      

وفي محافظة القليوبية أيضا، سادت حالة من الذعر والقلق بين المواطنين إثر العثور على عبوة ناسفة من مادة شديدة الانفجار بجوار أحد البنوك بشارع الدكتور عاطف صدقي بمدينة بنها لم تسفر الواقعة عن حدوث أي خسائر بشرية

وفي محافظة الشرقية، وقع انفجار عبوة بدائية الصنع قام مجهولون بزرعها بمحيط كلية الزراعة بميدان الزراعة بالقرب من مسجد المدينة المنورة..

وفي محافظة بني سويف جنوب مصر، انفجرت قنبلتان، الأولى بميدان الزراعيين بوسط مدينة بني سويف، والثانية بمحيط مركز شرطة سمسطا جنوب غرب المحافظة ..

وفي المحافظة أيضا، استشهد أمين شرطة من قوات تأمين الطريق بمركز شرطة الفشن، وأصيب أربعة آخرون بعدما أطلق ملثمون النار على كمين متحرك بالقرب من مدينة ببا.

وفي منطقة حلوان بالقاهرة، أكد مصدر أمني بوزارة الداخلية أنه قام مجهولون يستقلون سيارة ملاكي بإطلاق النيران على الخدمات الأمنية المعينة لتأمين عدد من الحجرات داخل قطعة أرض فضاء بدائرة قسم شرطة حلوان، وأسفر الحادث عن مقتل أمين الشرطة من قوة الإدارة العامة للسياحة والآثار، وإصابة فرد أمن خاص..

وانفجرت عبوة ناسفة كانت بحوزة إرهابي بمنطقة المعصرة بحلوان في القاهرة أيضا أثناء توجهه لأحد “التمركزات” الأمنية للقيام بعملية إرهابية، ما أدى إلى اصابة منفذ العملية وترتب عليه بتر في يده اليمنى..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إضغط هنا

أحدث المقالات