نقابة الخلوي: تقنية الالياف البصرية تعزز الاقتصاد

محطات نيوز-   اكدت نقابة تجار الخلوي وشركات الاتصالات في لبنان ان خطة “لبنان 2020 رؤية الاتصالات الرقمية، التي اطلقها الوزير بطرس حرب امس ستساعد في تحقيق التطور الاستراتيجي المطلوب لمواكبة الحاجات المستدامة، ومن شأنها ايضا ان تضاعف نسبة استخدام خدمات الجيل الرابع مع نهاية العام الجاري عما كانت عليه في العام السابق.

وهنأ النقيب علي فتوني في بيان باسم النقابة “بالقفزة النوعية التي اطلقها الوزير حرب التي تقوم على تطوير البنية التحتية للشبكات الانتهائية للمشتركين، ونقلها من الشبكة النحاسية الحالية الى شبكات محلية من الالياف البصرية تصل الى مراحل زمنية محددة، وبناء على مخطط هندسي محدد الى كل المنازل والوحدات السكنية والمكاتب والابنية.

وقال: “لقد كان من الضروري وليواكب لبنان ركب التطور كالمعتاد القفز فوق الطبيعة النحاسية للشبكات الهاتفية المحلية عبر ادخال تقنيات الالياف الضوئية ومتفرعاتها الى الحلقات النهائية والى الشبكات ما يتخطى الحلول الموقتة الى حلول جذرية ومستدامة تسمح بتحقيق التطور الاستراتيجي المطلوب.

وأضاف: “ونتيجة الارتباط المباشر بين مؤشرات التنمية الاجتماعية الاقتصادية من جهة ومؤشرات تنمية الاتصالات ذات الحزمة العريضة والفائقة السرعة وبناها التحتية من جهة اخرى، كان لا بد وانطلاقا من مهمات وزارة الاتصالات وعملها لمواجهة الحاجات في تقديم الحلول الجذرية الملائمة من وضع رؤية استراتيجية لتطوير واقع الاتصالات في لبنان.

ولا سيما على صعيد خدمات نقل المعلومات والانترنت، بما يسهم في تطوير الاقتصاد وتحويله اقتصادا رقميا قادرا على تلبية الحاجات المستقبلية الكبيرة وتجهيز البنية اللازمة للاعمال الالكترونية وانماط جديدة للخدمات الحكومية والمالية والتجارية والصحية والسياحية والصناعية والعلمية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إضغط هنا

أحدث المقالات