تكريم وفدي مباراة العلوم الفائزين بمعرضي وارسو ونورنبيرغ في وزارة الصناعة

محطات نيوز – بعد تألّق طلاب مباراة العلوم – لبنان في بولندا وألمانيا وفوزهم بميدالية ذهبية في معرض وارسو الدولي التاسع للاختراعات ومعرض نورنبيرغ الصناعي السابع والستون، كرّمت وزارة الصناعة و”جمعية الصناعيين اللبنانيين” طلاب مدرسة الجمهور الفائزين بالميداليتين. وذلك نهار الأربعاء الواقع في 11 تشرين الثاني 2015 في مبنى وزارة الصناعة – بيروت، حيث رعى وترأس اللقاء وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن الذي نوّه بإنجاز الطلاب وعبّر عن فخر لبنان بهم. وشدّد على ضرورة التعاون بين المؤسسات العامة والخاصة لتصدير اختراعات الطلاب وتحقيق المزيد من النجاحات العالمية.

شارك باللقاء المدير العام للوزارة داني جدعون، رئيس “جمعية الصناعيين اللبنانيين” الدكتور فادي الجميل، رئيس مدرسة سيدة الجمهور الأب شربل باتور، الأستاذ المشرف صادق برق، رئيس الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث الدكتور أحمد شعلان ومدير مباراة العلوم الأستاذ رضوان شعيب، وأهالي الطلاب.

تخلّل التكريم توزيع شهادات تقديرية على الطلاب الفائزين: سامي خوري، وليد بحلق وكارلو كرم الذين فازوا بالميدالية الذهبية في معرض وارسو عن اختراعهم “Drone de surveillance et d’intervention”، الذي هو عبارة عن طائرة من دون طيار تطوف فوق حلبات التزلج أو الأماكن المرجوة لتأمين المراقبة والتواصل والتنسيق مع كل هيئات الإغاثة. والطلاب آلان أبو راشد، جوزيف زاخر، رالف شلهوب، مكسيم حداد، مارك غاريوس الذين فازوا بالميدالية الذهبية في معرض نورنبيرغ عن اختراعهم “Follow Me Suitcase”، الذي هو عبارة عن حقيبة ذكية مجهزة بمحرك ونظام تحديد المواقع (GPS) تقوم باتباع المسافر آلياً ، وذلك بهدف توفير الراحة للمسافر والحد من السرقات وتخفيف عناء السفر.


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إضغط هنا

أحدث المقالات