فنادق هيلتون في بيروت تعلن عن نتائج برنامج الاستدامة البيئية LightStay™ لعام 2015

توفير سنوي في الطاقة والمياه بلغت قيمته الإجمالية 253.000 دولار أميركي

رادار نيوز – أعلنت فنادق هيلتون في بيروت عن نتائج عام 2015 لبرنامج الاستدامة البيئية LightStay™، وهو نظام قياس الاستدامة الخاص بفنادق هيلتون العالمية، كاشفة عن مشاركتها الفعالة في المجتمع المحلّي وانجازاتها المتعلّقة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات خلال عام 2015 كجزء من برنامج هيلتون Travel with Purpose. وقد لاقت مشاريع اعادة التدوير التي قام بها فندقي هيلتون بيروت حبتور جراند وهيلتون بيروت متروبوليتان بالاس نجاحا هائلاً محققة انخفاض ملحوظ باستهلاك الطاقة والمياه بلغت قيمته اكثر من 253.000 دولار أميركي.

خلال العام الماضي، تضمنت مبادرات الاستدامة التابعة لفنادق هيلتون في بيروت برامج الخدمة الاجتماعية حيث قام موظفو الفندق باستيفاء 78.500 ساعة من العمل التطوعي تبرعوا خلالها بـ87 هبة بلغت قيمتها ما يقارب الـ47.570 دولار أميركي؛ مشاريع توفير الطاقة، حيث تم استبدال أربعة مولدات بنماذج جديدة أكثر كفاءة الأمر الذي خفض استهلاك الطاقة بقيمة 230.000 دولار أميركي، فيما تم تجهيز غرف الاستحمام في الفنادق بأجهزة توفير المياه الأمر الذي خفض استهلاك المياه بحوالي الـ23.000 دولار أميركي؛ مبادرات إعادة تدوير الورق (2.450 كغم) والبلاستيك (460 كغم)؛ اخيراً، التعاون الاستراتيجي مع منظمات غير حكومية من بينها مؤسسة Arc en Ciel، بنك العذاء اللبناني، بسمة، كنيسة القديسة ريتا، كاريتاس ومحمية ارز الباروك.

في هذا الاطار، علّق مدير عام فنادق هيلتون في بيروت نايف زريقات: “تأخذ برامج الاستدامة البئية حيز كبير من اهتمام القيمين على فنادق هيلتون حول العالم اذ نعتبرها من اساسيات حسن إدارة أعمالنا. يوفر برنامج LightStay™ منصة عالمية تستجيب لتحديات القيود المفروضة على ادارة الموارد الطبيعية. من هنا نحرص دائماً على تجهيز أعضاء فريق عملنا بالوسائل اللازمة لتطبيق برامج الاستدامة البيئية والإقتصادية في فنادقنا حول العالم”

تواصل فنادق هيلتون العالمية تحسين أدائها الاقتصادي والبيئي تباعاً لالتزامها ببرنامج Travel with Purpose الهادف إلى تعزيز القيم الإجتماعية في فنادق هيلتون حول العالم. يُذكر ان برنامج Travel with Purpose، الذي أطلق عام 2011، يستند على ركائز اربع: خلق الفرص لأعضاء فريق عمل الشركة لتحقيق امكانياتهم الكاملة، تقوية المجتمعات المحلية، الاحتفاء بالثقافات من خلال السفر، واخيرا تحقيق المعيشة المستدامة من خلال القياس، التحليل وتحسين استخدام الموارد الطبيعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إضغط هنا

أحدث المقالات