رابطة التعليم الثانوي في لبنان أوصت بالإضراب في 26 الحالي

محطات نيوز – عقدت الهيئة الادارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي اجتماعها الدوري، ناقشت خلاله بحسب بيان صادر عنها، “آخر المستجدات على صعيد سلسلة الرتب والرواتب، ونتائج الاتصالات مع النواب، رئيس واعضاء اللجنة النيابية الفرعية المكلفة اعداد تقريرها الى اللجان النيابية المشتركة، كما ناقشت في ضوء ذلك، توصية هيئة التنسيق النقابية بتنفيذ الاضراب يوم الثلثاء في 26 تشرين الثاني الحالي من اجل اقرار السلسلة وفق المذكرة المرفوعة وتسيير المؤسسات الدستورية، كما ناقشت اقامة يوم تربوي حول نتائج الثانويات في الامتحانات الرسمية للسنوات الخمس الماضية”، وبعد النقاش اقرت ما يأتي:

“حول السلسلة واولويات المطالب والتحرك: لأن حال الشلل والجمود في المؤسسات الدستورية ينعكس جمودا على السلسلة ويحول دون اقرارها لا بل يضعها في مهب الريح، ولأن الرابطة لم تتلق بنتيجة اللقاءات اجوبة مطمئنة تحفظ حقوقنا المكتسبة، ما يترك تساؤلات عن اسباب عدم اطلاعها واشراكها في اعادة صياغة السلسلة باعتباره امرا يعنيها مباشرة وله تأثيرات مستقبلية على الاساتذة والمعلمين، ولأن تقرير اللجنة النيابية الفرعية ذو اهمية، باعتباره مؤشرا اساسيا وعمليا لموقف الكتل النيابية الحقيقي من مطالبنا، ولأن الاسراع برفع التقريرالى اللجان النيابية المشتركة متضمنا حقوقنا ومطالبنا، يعتبر خطوة الى الامام لتثبيت اولويات المطالب المذكورة اعلاه، الأمر الذي لم يتوفر حتى الآن عن طريق الاتصالات التي قمنا بها على مدى الاشهر الاربعة الماضية، لذلك كان لا بد من دعوة الجمعيات العمومية للاساتذة في الثانويات الرسمية ودور المعلمين للانعقاد لمناقشة التوصية:

بتنفيذ اضراب في جميع الثانويات والمدارس الرسمية والخاصة وفي معاهد التعليم المهني والتقني وفي الوزارات ومؤسسات الادارة العامة والسراي في المحافظات والاقضية وذلك يوم الثلاثاء الواقع فيه 26 تشرين الثاني، على ان تأتي الردود في مهلة اقصاها يوم الاربعاء في 20 تشرين الثاني، وذلك من أجل اقرار السلسلة على اساس الاتفاقات والتعهدات، ووفق بنود المذكرة المقدمة للجنة النيابية الفرعية “ودون فرض ضرائب على الفقراء، ومن اجل إعادة العمل في مؤسسات الدولة الدستورية المشلولة (تشكيل الحكومة– المجلس النيابي..) اي على اساس الاولويات الآتية:

الحفاظ على الموقع الوظيفي لأستاذ التعليم الثانوي في سلسلة الرتب والرواتب (60% مع الموظف – فئة ثالثة – و6 درجات مع الجامعي المعيد)، وهذا يستوجب اعتماد المساواة حكما بين القطاعات اي اعطائها جميعا نسبة الزيادة عينها التي أعطيت للقضاة ولأساتذة الجامعة اي 120%، لأن نسبة زيادة غلاء المعيشة هي واحدة على الجميع، اذ كيف تكون 50% على قطاع و120 % على قطاع آخر.

إنصاف الأساتذة والمعلمين المتقاعدين أسوة بمتقاعدي القطاعات الأخرى، وذلك بإفادتهم من الدرجات الست الاستثنائية دون تجزئة أو تقسيط، مع إفادة الأساتذة والمعلمين من كامل الدرجات الست ابتداء من 1/7/2012.

إفادة المتعاقدين من زيادة السلسلة ورفع أجر الساعة ربطا بزيادة غلاء المعيشة وتحويل السلسلة.

التمهيد لعقد الجمعيات العمومية بدعوة مجالس المندوبين للانعقاد على مستوى المحافظات وفق المواعيد الآتية: فرع بيروت: الخميس في 7 تشرين الثاني في مقر الرابطة الساعة الرابعة والنصف ب.ظ. فرع الجنوب: الجمعة في 8 تشرين الثاني في ثانوية صيدا للبنات الساعة الثالثة ب.ظ. فرع الشمال: الاحد 10 تشرين الثاني في ثانوية سابا زريق الساعة الحادية عشر ق. ظ. فرع البقاع: الاحد 10 تشرين الثاني في ثانوية حوش الامراء الساعة الحادية عشر ق. ظ. فرع جبل لبنان: الثلاثاء في 19 تشرين الثاني في مقر الفرع- ثانوية المربية نادية عون الرسمية الساعة الثالثة والنصف ب.ظ.

المشاركة في حضور الجمعيات العمومية المشتركة بين الاساتذة والمعلمين والموظفين والمتعاقدين والمتقاعدين والاجراء والمياومين يومي الاثنين والثلاثاء 11 و12 تشرين الثاني”.

وجددت الهيئة التأكيد “ان القضية بالنسبة اليها هي قضية تأمين الحقوق لأصحابها لا أكثر ولا اقل، فمتى تأمنت الحقوق فلا لزوم للتحرك الذي كان وسيبقى نقابيا ومستقلا وبعيدا عن التجاذبات السياسية. وهي في مطلق الاحوال ستبقى تأمل ان تتأمن الحقوق من خلال الاتصالات التي ستستمر بها مع كافة القوى والكتل النيابية”.

حول اليوم التربوي ونتائج الثانويات الرسمية: “أقرت الهيئة الادارية تنظيم يوم تربوي بإقامة ورش عمل حول نتائج الثانويات في الامتحانات الرسمية خلال السنوات الخمس الماضية ودور استاذ التعليم الثانوي ومسؤولياته التربوية والادارية بهذا الخصوص، وذلك يوم الجمعة الواقع فيه 29 تشرين الثاني 2013 اعتبارا من الساعة الثالثة بعد الظهر وحتى السابعة مساء، في قصر الاونسكو، هذا وسيعلن برنامج الورش وعناوين كل منها مع المشاركين لاحقا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*