قبلان عرض وآبادي الدور الايراني في المنطقة

محطات نيوز – استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان السفير الايراني الدكتور غضنفر ركن أبادي والمستشار الثقافي الشيخ ابراهيم الانصاري والمستشار السياسي محمد حسن جاويد. وكان بحث في الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة.
وأكد الشيخ قبلان أن “إيران دولة قوية ومحترمة ولا مصلحة لأميركا في معاداتها، فهي قطب رحب في منطقة الشرق الاوسط ولا يمكن تجاهلها في أي حديث عن السلام”، منوها بمواقف ايران “الحكيمة والرشيدة، فالسياسة الايرانية أثبتت صدقيتها، ونحن نتمنى للجمهورية دوام التقدم والرقي لتظل دولة الصمود والتصدي للمؤامرات الاستكبارية التي تستهدف العالم الاسلامي”.
وهنأ الشيخ الانصاري بمهامه الجديدة متمنيا له “التوفيق في ترسيخ العلاقات الثقافية بين ايران ولبنان وتفعيل التعاون المشترك بين البلدين”.
وشدد على “ضرورة أن يتعاون اللبنانيون لما فيه مصلحة بلادهم فيتعاونون على الخير والبر ويتحلوا بالحكمة والموعظة في حل الخلافات والمشاكل القائمة، لا سيما ان بلادنا ابتليت بالتنظيمات التكفيرية الارهابية بعد ان ابتليت بغرس الكيان الصهيوني، وهي لا تزال تعاني غطرسة المشروع الصهويني وإرهابه”.
آبادي
وقال السفير آبادي بعد اللقاء:”تشرفنا بزيارة الشيخ قبلان حيث تحدثنا خلال اللقاء عن آخر التطورات الاقليمية والدولية وركزنا في هذا الاطار على التطورات في المحادثات الايرانية مع الدول الخمسة زائدا واحدا في ما يتعلق بالملف النووي الايراني ومستجداته، فهذه المحادثات مستمرة كما أكد رئيس الجمهورية الشيخ حسن روحاني ووزير الخارجية الايراني أنه من الممكن ان تفضي الى الايجابية خلال هذه المرحلة حسب اهتمام الجانب الآخر. نحن في ايران مهتمون بشكل ايجابي في هذه المرحلة من المحادثات ولكن أتوقع القيام بخطوات ايجابية من الجانب الآخر واذا حصل هذا الشيء فنحن متفائلون بالنتائج”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قطع الطريق عند مفترق الجامعة اللبنانية في صيدا احتجاجا على انقطاع الكهرباء

محطات نيوز – صيدا – ...