الأحزاب الوطنية والقومية في البقاعين الغربي والأوسط بحثت المستجدات والأوضاع السياسية

محطات نيوز – عقدت الأحزاب الوطنية والقومية والإسلامية في البقاعين الغربي والأوسط اجتماعها الدوري، في مقر قيادة حزب الإتحاد في البقاع الغربي، وبحثت في المستجدات والأوضاع السياسية.

ورأت في بيان “أن الأوضاع الأمنية الخطيرة التي نشهدها هي انعكاس لحال الاحتقان السياسي، واستهداف الأمة نتيجة تعرضها لأبشع هجمة استعمارية تستهدف ضرب وحدة مجتمعاتها الوطنية، وان انعكاسات ذلك على المستوى الوطني، باتت تقلق اللبنانيين جميعا”.

ولفتت الى ان “حال الفراغ بدأت تصيب كل مؤسسات الدولة، فلا اجتماعات لمجلس الوزراء، وتعطيل مقصود للمجلس النيابي، في الوقت الذي دخلت فيه البلاد مرحلة الإعداد لانتخابات رئيس جمهورية جديد، ووصلت الأزمة الاقتصادية إلى اختناق كبير تطول الفئات الاجتماعية المختلفة”.

وأشارت إلى أن “فريق 14آذار ما زال يمعن في ارتباطاته الإقليمية، ضاربا عرض الحائط بمصالح اللبنانيين والحوار بينهم، مانعا تمتين الأمن والاستقرار في البلاد وتحصينه تجاه الأزمات الخارجية، ويقف وراء تعطيل تشكيل الحكومة”.

وندد المجتمعون بسلسلة التفجيرات المتنقلة التي ترهب المواطنين، ورأوا فيها “محاولة لزعزعة الأمن”، داعين القوى الأمنية إلى “التحرك الفوري والحازم من أجل الإمساك بزمام الأمور والحفاظ على الوحدة الوطنية والسلم الأهلي في لبنان، وتقديم كل الدعم المادي والمعنوي لمؤسسة الجيش وإعطائها الضوء الأخضر للتحرك”.

كما بحثوا في الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية السيئة والتي تفرز ظواهر اجتماعية تسيء إلى اللبنانيين، داعين الدولة إلى “العمل لدى المنظمات الدولية من أجل المساعدة في تحمل أعباء النازحين من سوريا الشقيقة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

73 عاما على النكبة

محطات نيوز – يصادف اليوم ...