علوم الإيزوتيريك في ندوة بعنوان الإنتاجية في المعرفة كيف نفهمها في ضوء علوم الإيزوتيريك؟!

محطات نيوز – نظمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء – علوم الإيزوتيريك في مركزها في بيروت، ندوة بعنوان الإنتاجية في المعرفة،كيف نفهمها في ضوء علوم الإيزوتيريك؟!“، بحضور الدكتور جوزيف مجدلاني – مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك في لبنان والعالم العربي.

استهلت الدكتورة رانيا كفروني فرح الندوةبتعريف ’الإنتاجية في المعرفة‘ على أنّها تعتمد أولًا على المعرفة النوعيّة التي يقدمها مريد المعرفة بقالب جديد متجدد، والأهم مشبّع بخبرته الشخصيّة… مضيفة أنّ الإنتاجية الحقّ هي أعمال معرفية نابضة تترك أثرًا في نفوس الآخرين، فيتغيرون وتتغير حياتهم، تمامًا كما غيّر الإيزوتيريك حياة مريد المعرفة نفسه إلى الأفضل والأحسن. وذلك مع الزامية تقديم المعرفة بأمانة إلى الآخرين… فالمعرفة دَيْنٌ على من يتلقفها. بمعنى أنه بقدر ما يأخذ المرء منها وجب عليه أن يعطي بالمقابل…

كما تناولت الندوة مستلزمات تحقيق الإنتاجية في المعرفة عمليًا. ونذكر منها الصدق، المثابرة، الذكاء الحياتي الاجتماعي، الثقة بالمقدرات الذاتية، إلى جانب البلاغة الكلامية والاقتصاد في كل شيء. أيضًا إيلاء الباطن (أجهزة الوعي في الكيان) حقّه في التفاعل والنمو والتطوّر. ناهيكم عن أهمية التقاء الإنتاجيّة الفرديّة بالإنتاجيّة الجماعيّة… أي عندما يصب هدف الفرد في هدف المجموع. هذه المستلزمات وغيرها توسعت في شرحها الدكتورة فرح في حوار شيّق عقب المحاضرة.

كما ويجدر التنويه أنه بالإمكان الاطلاع على تفاصيل وافية حول علوم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاتها التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه بثماني لغات، كما يمكن تتبع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانية من خلال الدخول إلى موقع علوم الإيزوتيريك الرسمي على شبكة الانترنت على العنوان الآتي:

www.esoteric-lebanon.org أو متابعة صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك، والإنستغرام، والتويتر إضافة إلى قناة اليوتيوب الخاصة بعلوم الإيزوتيريك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إضغط هنا

أحدث المقالات