يازجي ترأس قداس الأحد في سيدة البلمند وتمنى للحكومة أن تنهض بالبلد

محطات نيوز – ترأس بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي قداس الاحد في دير سيدة البلمند البطريركي، عاونه في الخدمة متروبوليت مرجعيون وصور وصيدا للروم الأرثوذكس المطران الياس الكفوري، رئيس دير سيدة البلمند البطريركي الأرشمندريت رومانوس الحناة ولفيف من الكهنة والشمامسة، في حضور وزير الدفاع السابق يعقوب الصراف، القنصل العام الفخري لجمهورية ألبانيا في لبنان مارك غريب، سفير لبنان السابق في اليونان جبران صوفان، مدير ثانوية البلمند عطية موسى، والأسرة البلمندية ومؤمنين. 

بعد قراءة الانجيل المقدس، ألقى يازجي عظة قال فيها: “اليوم هو الأحد الثاني قبل الصوم الكبير، فلنتذكر المعاني الحقيقية للصوم الذي ليس الانقطاع عن الأكل بل هو مسيرة النور والقداسة والتوبة بالنفس والجسد لكي نتحرر من الخطيئة ونصل إلى الفصح المجيد”.

وأضاف: “شرح إنجيل القديس لوقا، هو عودة الابن الضال مفسرا معاني التوبة الحقيقية التي هي أعمق بكثير من واجب ديني، التوبة لها ثلاث معاني: وهي العودة إلى الذات ومحاسبة النفس، الصدق اي ان يتواضع الانسان ويقر بخطاياه، الشجاعة في إصلاح الذات”، مؤكدا أن “التوبة هي مسيرة حياة”.

وختم متمنيا للحكومة أن “تنهض بهذا البلد وتعالج القضايا الاساسية التي يحتاج اليها المواطن مثل الكهرباء وغيرها، وقال: “يجب على المسؤول أن يكون صادق مع نفسه ليصلح مجتمعه”. 

وبعد القداس التقى المؤمنون البطريرك في قاعة الدير. 

images - Copy

images - Copy

sushi

all clear مكافحة الحشرات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*