رئيس الوزراء الياباني يرفض تأجيل نقل القاعدة العسكرية الاميركية في أوكيناوا

محطات نيوز – أعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اليوم رفضه تأجيل نقل قاعدة أميركية من موقع الى آخر في جزيرة أوكيناوا، بالرغم من اجراء استفتاء أظهرت نتائجه معارضة غالبية السكان لهذه الخطوة. 

وقال آبي “مر عشرون عاما على توافق اليابان والولايات المتحدة” على نقل قاعدة فوتينما، مضيفا “لن يكون بامكاننا تأجيل ذلك أكثر”.

وجاءت تعليقات رئيس الوزراء الياباني بعد رفض الناخبين في أوكيناوا خطة نقل القاعدة في استفتاء غير ملزم جرى خلال عطلة نهاية الاسبوع.

وصوت نحو 72 بالمئة ضد نقل القاعدة مقابل تأييد 19 بالمئة في الاستفتاء الذي شارك فيه 52 بالمئة من الناخبين، وفق مسؤولين رسميين.

وقال آبي “قضينا سنوات كثيرة في الحوار مع سكان المنطقة. سنستمر بحوارنا معهم حتى نتمكن من كسب تفهمهم”.

أضاف “إن تخفيف العبء عن أوكيناوا مسؤولية رئيسية للحكومة المركزية (…) وسنواصل بذل أقصى جهودنا من أجل تقليص عبء استضافة القواعد العسكرية”.

وتمثل محافظة أوكيناوا أقل من واحد بالمئة من إجمالي مساحة اليابسة في اليابان، ولكنها تستضيف على مضض أكثر من نصف الجنود الأمريكيين المنتشرين في اليابان والذين يبلغ عددهم 47 ألفا.

وأصاب التواجد العسكري الاميركي الثقيل هناك سكان المنطقة بالإحباط بسبب مشاكل تراوح بين الضجيج الذي يحدثه الجنود الى الحوادث التي يتسببون بها اضافة الى الجرائم. 

images - Copy

images - Copy

sushi

all clear مكافحة الحشرات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*