أجندة الجمعة 29 تشرين الثاني 2013

9,00 جمعية عمومية للهيئة الطلابية للماستر2، في كلية العلوم الاقتصادية وادارة الاعمال – فرع الحدث. يليه اعتصام عند 10,30 أمام رئاسة الجامعة – المتحف، احتجاجا على قرار مجلس الوحدة في الكلية بالابقاء على الامتحانات.

9,30 اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بمشاركة رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي ورئيس مجلس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، في بيت الأمم المتحدة، ساحة رياض الصلح، بيروت.

10,00 انتخابات لنقابة اصحاب الاوتوبيس والسيارات العمومية ومكاتب النقل في لبنان، في مقر النقابة في عوكر.

10,00 يزور منسق عام دائرة العلاقات العربية في منظمة التحرير الفلسطينية على رأس وفد، أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين – المرابطون، في مقر الحركة الجناح – بئر حسن – مبنى السلام الطابق الأول.

11,00 مؤتمر صحافي، لمناسبة اطلاق الماستر في إكتشاف وإنتاج وإدارة البترول والغاز في كلية الهندسة ESIB في جامعة القديس يوسف، في قاعة الإجتماعات في الجامعة – مبنى إدارة الجامعة طريق الشام ـ المتحف مقابل السفارة الفرنسية، يتحدث فيه وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل، رئيس الجامعة البروفسور سليم دكاش وعميد كلية الهندسة فادي جعارة.

11,00 يستقبل النائب العماد ميشال عون السفير الروماني فيكتور ميرسيا، في الرابية.

11,00 اعتصام للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين، بمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، أمام مقر الاسكوا.

11,30 معارض الميلاد، تنظمه مؤسسة “سيزوبيل”، لمناسبة الأعياد المجيدة، برعاية ماي نجيب ميقاتي، في في فندق Le Royal – ضبيه. (يستمر لغاية 2 كانون الاول)

محاضرتان في الجامعة الاميركية

14,00 محاضرة بالانكليزية بعنوان “هل حلت روسيا الرئيس بوتين محل الولايات المتحدة من حيث تأثيرها وكونها كنموذج نظام يحتذى به في الشرق الأوسط؟” يلقيها عميد الطلاب في الجامعة البروفسور طلال نظام الدين، في القاعة ب في مبنى وست هول.

17,00 محاضرة بالانكليزية بعنوان “التهافت المذهبي على الشرق الأوسط بعد العثمانيين” يلقي الدكتور أسامة المقدسي، برعاية وكيل الشؤون الأكاديمية في الجامعة، وكلية الآداب والعلوم، في قاعة بطحيش في مبنى وست هول.

*************************************

14,40 تفتتح جمعية التنمية للانسان والبيئة بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني نشاط تفاعلي بعنوان “هايد بارك صيدا للسلام”، برعاية محافظ الجنوب نقولا ابوضاهر بالتعاون مع بلدية صيدا والبلديات المجاورة وتجمع المؤسسات الاهلية في صيد، في دار العناية الصالحية.

15,00 تفتتح منطقة زغرتا – الزاوية في “القوات اللبنانية” المركز الرئيسي لمنسقية زغرتا – الزاوية، في بلدة أرده.

15,00 يوم تربوي حول جودة التعليم الثانوي الرسمي وإنتاجيته على ضوء الامتحانات الرسمية، من تنظيم رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي برعاية وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال البروفسور حسان دياب، وضمن فعاليات مبادرة “العالمية للتربية” – معا من أجل تعليم نوعي أفضل لعالم أفضل، ويستمر حتى السابعة مساء في قصر الأونيسكو- بيروت.

15,00 معرض الفن التشكيلي والكاريكاتور والانتاج الحرفي للفنان رضوان الفرخ، برعاية وزارة السياحة، في القاعة الزجاجية – مبنى وزارة السياحة – الحمرا. (يستمر يومين)

15,00 حفل اصدار كتاب “روائع الزجل” الصادر عن دائرة المنشورات في الجامعة، تنظمه الجامعة اللبنانية، في قاعة المؤتمرات في مجمع رفيق الحريري الجامعي في الحدث. يتضمن البرنامج كلمة لرئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين، وقصائد للشعراء النقيب جورج أبو انطون، موسى زغيب، جريس البستاني، خليل الشحرور وطليع حمدان.

15,00 لقاء حول النازحين الفلسطينيين من سوريا الى لبنان، بدعوة من السفارة البريطانية. في فندق كراون بلازا – الحمرا.

15,00 نشاط في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بدعوة من لجنة مسيرة العودة الى فلسطين، في مخيم برج البراجنة – قاعة مسجد الفرقان.

15,30 ندوة بعنوان “اللامركزية الادارية الموسعو”، بدعوة من المجلس التنفيذي للرابطة المارونية، في قاعة ريمون روفايل مقر الرابطة – المدور الكارنتينا – الطابق الثالث، تتخللها كلمة لرئيس الرابطة النقيب سمير أبي اللمع، بمشاركة الوزير السابق ادمون رزق. يلي الندوة مداخلة لرئيس اللجنة الخاصة باللامركزية الوزير السابق زياد بارود.

16,00 محاضرة عن “الشرق الاوسط اليوم” لسفير العصبة العربية ناصيف حتي، بدعوة من مركز الوليد بن طلال في معهد العلوم السياسية في الجامعة اليسوعية، في كلية العلوم الاجتماعية – قاعة الوليد بن طلال في المعهد – مبنى أ – الطابق الخامس.

17,00 ندوة حول ديواني الشاعر ذوقان عبد الصمد “دروب الغمام” و”لا تقل اني اتيت”، تقيم المكتبة الوطنية في بعقلين والملتقى الثقافي للحوار اللبناني العالمي وتجمع البيوتات الثقافية، في قاعة المكتبة – بعقلين.

17,00 معرض للرسام التشكيلي يوسف قباني، في مركز جمعية متخريجي المقاصد الاسلامية مبنى بارك تاورز.

17,30 احتفال بمناسبة الذكرى ال24 لاستشهاد الرئيس رينيه معوض ورفاقه تحت شعار “نحن والاعتدال أكثرية”، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، في مركز اميل لحود للثقافة والمؤتمرات – ضبيه.

18,30 ندوة فكرية عاشورائية، بدعوة من جمعية الإمام الصادق لإحياء التراث العلمائي، وكلمات لكل من عضو المجلس المركزي في “حزب الله” الشيخ حسن بغدادي، في مقر الجمعية – بلدة أنصار الجنوبية (مفرق سيناي)

18,30 ندوة بعنوان “الملف النووي الإيراني بعد اتفاقية جنيف” يتحدث فيها محمد صادق الحسيني والدكتور كمال خلف الطويل، بدعوة من معهد الدراسات الدولية، في مطعم الساحة.

19,00 حفل استقبال يقيمه مركز دراسات الوحدة العربية والمعهد السويدي – الاسكندرية تكريما للمشاركين في ندوة “مستقبل الايلام السياسي في الوطن العربي، في فندق فور بوينت شيراتون – فردان.

20,30 امسية للاوركسترا الفلهارمونية اللبنانية، بدعوة من المعهد الوطني العالي للموسيقى “الكونسرفتوار” بالتعاون مع سفارة روماني، في كاتدرائية القديس يوسف للاباء اليسوعيين – شارع جامعة القديس يوسف – الاشرفية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إضغط هنا

أحدث المقالات