اليوم العالمي للغة العربية في ثانوية الضبيه الرّسميّة

محطات نيوز – على الرّغمِ من كلّ شيء… مازالت ثانوية الضبية الرسمية وحرص مديرتها نضال الملّاح، في إعداد جيلاً واعداً للغد، فإن المعلم هو من يكرّس وقته لأفراد المجتمع لتعليمهم وتربيتهم وغرس المبادىء والقيم فيهم.

وفي ثانوية الضبية الرسمية تعد مشاركة المعلم الفعالة مع زملائه من أساسيات المهنة، وتكون المشاركة في التخطيط للنشاط المدرسي وفي مد العون لزملائه عندما يحتاجون اليه، لأن سياسة التعليم تكمن في العقل الواعي، وبالإلمام والإدراك لكل جوانب ذات الصلة بالطلاب سواء أكانت جسدية أو نفسية أو عقلية. والمعلم /ة  هو الشخص الذي يمسك بيد طلابه نحو درب الصواب، وتكمن قوة المعلم في احتوائه لطلابه وصبره عليهم وتكون هيبته في تفهمه لهم ومساعدتهم.

وللتأكيد على ذلك، أقامت الثانوية في حرمها احتفالًا بيوم اللّغة العربيّة الواقع في يوم ١٨كانون الأوّل من كلّ سنة بتنسيقٍ بين قسمِ اللّغة العربيّة والهيئتين التعليميّة والإدارية في المدرسة.

وقد تضمّنَ الحفل مباراةً في الإملاء، ومباراةً في الإلقاء ألقى فيها التّلامذةُ قصائد متنوّعة بأسلوبٍ راقٍ.

أمّا المباراة الأخيرة فكانت عبارة عن تنافسٍ بينَ فريقين حول الإجابة الصّحيحة على أسئلة معلومات عامّةٍ حول اللّغة العربية.

تمّ توزيع شهادات التقدير مع الجوائز في ختام الاحتفال. نلفتُ النّظر إلى أهمّيّة هذا النّشاط من باب تشجيع الطّلّاب على حب اللّغة العربيّة وحمايتها وصيانة جماليّتها.

ثانوية الضبيه الرّسميّة (1)ثانوية الضبيه الرّسميّة (3)

ثانوية الضبيه الرّسميّة (1)ثانوية الضبيه الرّسميّة (2)ثانوية الضبيه الرّسميّة (3)ثانوية الضبيه الرّسميّة (4)ثانوية الضبيه الرّسميّة (5)ثانوية الضبيه الرّسميّة (6)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*