‎المغترب رجل الأعمال العربي الأميركي عمر شبيب في نداء لأهل وطنه لبنان… اننا لقادمون

محطات نيوز – نتحسر على ما حل بوطننا الذي هو كالأم التي تجمعنا عبر مساحات الجغرافيا الداخلية والإنتشار اللبناني في العالم!

‎نتحسر لأننا نتساءل، منذ أن قبَّلنا مناديل أمهاتنا البيضاء وهي تلوح لنا قبل السفر، لماذا تركنا قلبنا هناك ولمن تركناه؟ للوحوش والحيتان الذي أمعنوا فيه نهباً وفساداً وتشريداً منذ الإستقلال؟!

‎نحن المغتربين نعطف ونحنُّ على وطننا أكثر ممن توالوا على حكمه وطعنوه بالرماح والسيوف الطائفية والمذهبية وباعوا شعبه في سوق النخاسة الدولية والمزايدات الواهية والمكاسب النفعية على حساب شعب وأرض!

‎لقد حولوا وجه وطني الجميل إلى وجه ذميم يعبر عن نفسيات السياسيين النتنة وبنوه على شاكلتهم وهيئتهم فلفظ وطن جبران خليل جبران وميخائيل نعيمة والبساتنة واليوازجة أنفاسه وأصبح مثل بقع الجدران المشوَّهَة لا وطن الرسالة والمحبة والتآخي والقيم.

‎لا شك، أننا نحن المهاجرين لن نيأس ولن نترك وطننا فريسة للمافيات الحاكمة ولا عرضة للموت والفناء بل سنعيده بالقوة وطناً للجميع تسوده عدالة السماء قبل عدالة الأرض وتحكمه الأدمغة المهاجرة التي بَنَتْ العالم كله والأحرى بها أن تبني وطن العلم والأدب والكلمة والحرية. فارتقبوا أيها السياسيون الذين أضعتم وطنكم على حافة التاريخ وإننا لقادمون.

‎المغترب رجل الأعمال العربي الأميركي عمر شبيب في نداء لأهل وطنه
The Chibib Initiativ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*