وزير الاقتصاد للبنانيين: الأسعار ستبدأ بالانحفاض ابتداء من الأسبوع المقبل، والسجن هو مصير أصحاب المولدات الكهربائية المخالفين.. إليكم التفاصيل..

محطات نيوز – أعلن وزير الإقتصاد والتجارة راوول نعمة في موضوع غلاء الأسعار، “أنّنا نراقب هامش الربح وسنخلص إلى آلية جديدة مع مصرف لبنان لدعم السلع الأساسيّة وستبدأ أسعار هذه السلع بالإنخفاض بدءًا من الأسبوع المقبل”.

وفي سياق آخر، قال: “نتواصل مع القضاء في موضوع مولّدات الكهرباء وصادرنا عدداً كبيراً منها وقد نلجأ إلى سجن مَن لا يلتزم لأننا نريد وقف الكارتيلات”.

كذلك، أشار نعمة إلى أنّ “عقود التأمين الجديدة ستغطّي كورونا ممّا يحمي المؤمّن ولجنة الرقابة تقوم بكشف ميداني يومي وتتأكّد من الأسعار التي يجب أن تكون مدروسة، ويمكن الإتصال بلجنة الرقابة للتأكد ممّا إذا كان المؤمّن مغطّى لناحية فيروس كورونا وعلّقنا ترخيص إحدى شركات التأمين لأن ليس لها الملاءة المالية، كما سننظّم التأمين الإلزامي وكم بوليصة تأمين ستتمكن كل شركة من إعطائها ونعمل على تطوير بوليصة التأمين الإلزامي للسيارات كي تشمل الضرر الجسدي من دون زيادة السعر أو بزيادته بشكل ضئيل جدًّا”.

وتابع: “نراجع نسبة العمولات لبوالص التأمين الإلزامي ونعمل على قانون جديد يكون بحسب المعايير العالميّة وسنفعّل فيه الدور الرقابي لحماية القطاع والمؤمن”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*