قوات الامن البحريني تفرج عن الشيخ على سلمان

محطات نيوز – أفرجت قوات الامن البحريني عن الأمين العام لجمعية الوفاق البحرينية الشيخ علي سلمان من مبنى التحقيقات الجنائية بعد إصدار قرار بمنعه من السفر وذلك بعد استدعائه إلى مبنى المباحث الجنائية صباح يوم السبت الماضي للتحقيق.

وجرى استدعاء الشيخ سلمان بسبب خطابه الذي القاه الجمعة والذي قيّم فيه حراك الثورة في 2013 واوجزه بالقول: “ان حملات العلاقات العامة للسلطة فشلت، وبقيت الصورة ثابتة، البحرين نظام قمعي يقمع تطلعات بديهية إنسانية.

واستقبل والد الشهيد هاني عبدالعزيز الشيخ علي سلمان في مقر جمعية الوفاق بعد خروجه من مبنى المباحث،حسب موقع الوفاق.

وتضامن النائب في مجلس النواب البحريني أسامة التميمي مع الأمين العام للوفاق في مبنى النيابة العامة،مطالباً بالافراج عنه.

وخرج الشعب البحريني في مناطق مختلفة في مسيرة غاضبة احتجاجاً على استمرار التحقيق مع سماحة الامين العام الشيخ علي سلمان.

وقال الأمين العام لجمعية الوفاق في بيان تم نشره على موقع الجمعية “أنا فرد منكم، ومعكم حتى نسترد حقوقنا” داعيا بالفرج لجميع المعتقلين.

وجاء في البيان : لجميع الأحبة في هذا الوطن : هذا الاستدعاء تم على خلفية خطاب الجمعة وأدعوكم وأدعو جميع العالم للإطلاع على التسجيل والنص.. حيث كان التأكيد المشدد على السلمية في المطالبة بالتحول للنظام الديمقراطي. وهي مطالبة يكفلها دستور البحرين والميثاق، والاعلان العالمي لحقوق الانسان. ويجب على النظام أن يفتح أفق حرية التعبير والتجمع السلمي.

أجدد الشكر لكم وأنا فرد منكم، ومعكم حتى نسترد حقوقنا في وطن يحفظ كرامتنا ويحفظ إنسانيتنا وحقنا في انتخاب سلطتنا التشريعية والتنفيدية.

وإلى اليوم الذي نحتفل فيه بالفرج عن كافة المعتقلين وتحقيق كافة المطالب والحقوق الإنسانية والبديهية لشعب البحرين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إضغط هنا

أحدث المقالات