بعد تكليف أديب.. هكذا علّق متحدث باسم الخارجية الأميركية

محطات نيوز – أعلن متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، تعليقا على تكليف السفير مصطفى أديب بتشكيل الحكومة المقبلة في لبنان أنه “على أي حكومة أن تظهر استعدادها للعمل من أجل مصلحة الشعب اللبناني من خلال محاربة الفساد وتنفيذ الإصلاحات التي يمكن أن تلبي مطالب الشعب اللبناني بالفرص الاقتصادية والمحاسبة والشفافية”.

وتابع المتحدث في حديث لقناة “الحرة” أن “الشعب اللبناني خرج، منذ تشرين الماضي، إلى الشوارع للمطالبة بإصلاح اقتصادي ومؤسساتي وحكم أفضل ووضع حد للفساد المستشري الذي خنق إمكانات لبنان الهائلة”.

ولفت إلى أن “انفجار الرابع من آب المدمر أدى إلى مضاعفة دعوات الشعب اللبناني والمجتمع الدولي إلى إصلاح الحكومة والشفافية والاستقرار الاقتصادي. هذه الدعوات التي لم يتم تلبيتها“.

وختم المتحدث باسم الخارجية الأميركية بالقول: “كما لاحظنا نحن ومجموعة الدعم الدولية، فإن أي حكومة ستأتي يجب أن تلبي التطلعات والاحتياجات المشروعة التي عبّر عنها الشعب اللبناني عبر تطبيق إصلاحات جادة بشكل عاجل“.

وأضاف: “أنه فقط من خلال رسم اتجاه جديد مخصص للإصلاح ومكافحة الفساد يمكن للحكومة المقبلة مساعدة لبنان على الخروج من الأزمة الحالية”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إضغط هنا

أحدث المقالات