المنامة طالبت واشنطن بتوضيح حول ما ورد في خطاب أوباما إلى البحرين

محطات نيوز – طالب وزير الدولة البحريني للشؤون الخارجية غانم البوعينين السفير الأميركي لدى مملكة البحرين توماس كراجيسكي، بتقديم توضيح حول ما ورد في خطاب الرئيس الأميركي باراك أوباما، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، والإشارات التي وردت في الخطاب إلى البحرين. وأوضحت وكالة الأنباء البحرينية أن البوعينين اجتمع بالسفير الأمريكي بمكتبه في الديوان العام لوزارة الخارجية، حيث أكد السفير الأميركي أنه سينقل طلب الاستيضاح إلى الإدارة الأميركية.

وكان الرئيس الأمريكي قد أشار في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى “الجهود لحل التوترات الطائفية التي مازالت تظهر في مناطق كالعراق والبحرين وسورية”. ودفعت كلمات أوباما سفيرة البحرين لدى الولايات المتحدة هدى نونو إلى الكتابة على مدونتها الرسمية أنها تشعر “بخيبة أمل لسماع أوباما يقارن الوضع في البحرين بالوضع الحالي في العراق والمآسي الدائرة في سورية”. وأضافت السفيرة أن البحرين ملتزمة بأن تصبح “مكاناً أفضل لكل مواطنيها”، مشيرة إلى أن “هذه المقاربة المغلوطة لا جدوى منها سوى إرباك هذا العمل المهم”.

من جانبه أكد وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة أن المملكة تدعم ثقافة التسامح بين الأطياف المختلفة في مجتمعها، وأوضح بيان الوزير أن ما يحدث في البحرين هو عمل منسق لجماعات إرهابية متشددة لاستهداف عناصر الأمن والأجانب بغية بث الرعب والانقسام في المجتمع البحريني واستهداف الاقتصاد الوطني والتنمية في البحرين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

73 عاما على النكبة

محطات نيوز – يصادف اليوم ...