بلدية جونية تستقبل سفير ايطاليا جيوسيبي مورابيتو

محطات نيوز  – استقبل رئيس بلدية جونية انطوان افرام واعضاء المجلس البلدي، سفير ايطاليا جيوسيبي مورابيتو ، وجال على اقسام البلدية .

ثم توجه الوفد الى حديقة Park Green قرب فندق “ماديسون” وألقى افرام كلمة قال فيها: “أطلعنا السفير الايطالي على كيفية عمل المجلس البلدي، وكان لنا لقاء معه في بلدية جونية ولفتناه الى أننا في المجلس البلدي نعمل كفريق متكامل لدينا لجان وكل لجنة مسؤولة عن العمل الذي تقوم به. أحببنا ان نزور منطقة جونية وتفقد الانجازات التي قامت بها البلدية ومنها هذه حديقة Park Green التي تم افتتاحها منذ حوالى السنة وأنشأها المرحوم فؤاد شهاب منذ حوالى الخمسين سنة، وكانت مكبا للنفايات، وعندما تسلمنا رئاسة البلدية اتخذنا قرارا باسترجاع هذه الارض وأزلنا مخالفات البناء عليها واعدنا زراعتها وتشجيرها بالشكل الجميل التي هي عليه الان”.

أضاف: “الزيارة التي يقوم بها الوفد الى السوق القديم في جونية لنطلع السفير على المبادرة التي تتم بالتعاون مع البلدية لاعادة تأهيل الشارع وترميم البيوت القديمة. وكنا أخذنا قرارا في البلدية بهدم كل بناء مخالف واستملاك البيوت المهدمة التي لا نستطيع هدمها الا بالقانون وهدمناها، مما شجع اصحاب العقارات الخاصة فقاموا بترميم بيوتهم واصبح الشارع على ما هو عليه الان من ترتيب واتقان وهندسة معمارية ذات طابع قديم وحديث”.

مورابيتو
بدوره، أعرب مورابيتو عن سروره “لزيارة منطقة جونية باعتبارها مهمة من الناحية الثقافية والاقتصادية”، مثنيا على “جهود رئيس بلديتها بإعادة تشجير بعض الاماكن وجعلها زاوية خضراء في خضم هذا الاعمار المتزايد والكثيف الذي يلف جميع المناطق، وبترميم بعض البيوت القديمة والمهدمة”.

واعتبر ان “جونية التي تضم منطقة الكسليك وجامعات، منطقة حوار الحضارات”، مؤكدا “أهمية اللغة الايطالية من الناحية الثقافية”.

وأشار الى “مشاريع تتعلق بالنازحين السوريين بالتعاون مع بعض الجمعيات التي يمكن ان تساعد هؤلاء النازحين”.

ثم أقيم حفل غداء شارك فيه الوفد الايطالي واعضاء المجلس البلدي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*