الجيش اليمني يشن هجوما كبيرا على معاقل تنظيم القاعدة بالجنوب

محطات نيوز – شنت قوات يمنية تدعمها طائرات القوات الجوية هجوما على معاقل القاعدة في جنوب البلاد يوم الأربعاء (30 ابريل نيسان) في محاولة للقضاء على التنظيم الاسلامي المتشدد الذي قتل مئات الاشخاص منذ عام 2011.

وقالت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان ثلاثة من متشددي القاعدة لاقوا حتفهم وإن عشرة آخرين أصيبوا في القتال بمحافظة أبين.

وهرب متشددون من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وحلفاء لهم من جماعة أنصار الشريعة المحلية الى المنطقة الجبلية في عام 2012 بعد ان طردهم الجيش اليمني بدعم من الولايات المتحدة من مدن سيطروا عليها في عام 2011.ويمثل المسلحون تحديا كبيرا لجهود الحكومة لاعادة الاستقرارإلى البلد الحليف للولايات المتحدة منذ إجبار الرئيس علي عبد الله صالح على التنحي في عام 2012 بعد الاحتجاجات التي استمرت عدة أشهر المطالبة بالديمقراطية.

ويشارك مئات المتطوعين من ميليشيا محلية تعرف باسم اللجان الشعبية مع الجيش في الهجوم الجديد الذي بدأ بعد أقل من أسبوعين من سلسلة هجمات جوية أدت الى مقتل 55 متشددا مُشتبها بهم في مخابئهم الرئيسية في جنوب اليمن.ونفذ المتشددون عشرات التفجيرات والهجمات الانتحارية ضد المنشآت العسكرية والحكومية والرعايا الأجانب.

وذكرت مواقع إخبارية محلية على الانترنت أن المتشددين احتجزوا عدة جنود في المراحل الأولى من القتال ووضعت على مواقع صور رجال يرتدون الزي العسكري جالسون في مؤخرة شاحنة بين رجال مُلثمين يحملون لافتة لتنظيم القاعدة.ولم يتسن على الفور التحقق من هذه التقارير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إضغط هنا

أحدث المقالات