المشنوق التقى وفد المؤسسة المارونية للانتشار افرام: فوجئنا بما حصل لمشروع قانون الجنسية في اللجان المشتركة

محطات نيوز –  عرض وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق اوضاع الانتشار اللبناني في الاغتراب مع وفد من المؤسسة المارونية للانتشار. وضم الوفد: نعمة افرام وامل ابو زيد واميل عيسى وهيام بستاني وروز شويري.

بعد اللقاء، قال افرام: “قامت المؤسسة المارونية للانتشار اليوم بزيارة لمعالي وزير الداخلية، تطرقنا الى مواضيع الساعة خصوصا اننا فوجئنا بما حصل في اللجان المشتركة في مجلس النواب، اذ تم نسف مشروع القانون المتعلق بمنح الجنسية للمتحدرين من اصل لبناني الذي اعد منذ سنوات، وانكبت على تطويره اللجان الفرعية، لا بل هو مشروع قانون موافق عليه من مجلس الوزراء في العام 2012”.

أضاف: “نأمل ان يعاد وضعه على جدول اعمال اللجان المشتركة لانه موضوع كل لبنان. نحن مصرون على القول ان المؤسسة المارونية للانتشار تعمل على هذا الموضوع لكن المسألة لا تخص الموارنة فقط بل كل اللبنانيين. ونعود ونؤكد للمنتشرين اللبنانيين انهم لا يزالون لبنانيين واذا احبوا استعادة الجنسية يجب الا يحتاج هذا الامر الى 15 سنة او اكثر. نحن نرحب بهم ونشكرهم لانهم يدفعون 8 مليار دولار في السنة للبنان واذا لم نلحظ ذلك فإن هناك خطرا كبيرا على انقطاع لبنان المغترب عن لبنان المقيم، وبالتالي سيتعذب بلدنا وينهار”. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*