المرتضى بحث وجانبيه شؤونًا عامة وثقافية

إستقبل وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في المكتبة الوطنية – الصنائع الإعلامي عماد جانبيه وتداول واياه في شؤون عامة وثقافية.

وكانت مناسبة قدم خلالها الاعلامي جانبيه مجموعة من الكتب كهبة الى وزارة الثقافة والمكتبة الوطنية ذات عناوين ومواضيع متنوعة مرفقة بكتاب جاء فيه:

معالي وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى المحترم

مما لا شك فيه، أن سعادتكم تخدمون الثقافة في غير إنغلاق، ولا جمود ولا تعصّب، تخدمونها بمحبة صادقة، ووعي عميق لخصالها، وواسع انسانيتها.

لأننا نحترم غزير عطائكم، في سبيل أن تكون الثقافة عماد النهضة في المجتمع اللبناني. لإعتبار البعض أن الثقافة من الكماليات، وغفلنا عن أسمى وظائفها والذي بفضلكم اليوم أنرتم طريقها: وهي الإرتقاء بالإنسان فرداً ومجتمع إلى فهم منزلته، إوتدبّر نوعية سلوكه، والسعي للإمساك بمقاليد مصيره.

هذه الفجوات بين الثقافة والمجتمع، وعيتموها من خلال أعمالكم الكثيرة وجهودكم الإنمائية، والخروج من مهانة التخلّف.

برسالتكم وحضوركم المؤمن بمسؤولية المثقفين في القيام بواجب بلورة العقبات التي تحول دون نهوض مجتمع لبناني جديد: حي أصيل، ينطلق فيه الإجتهاد من فهم عميق لروح حضارتنا، بالإقتداء بنور العقل وهدي الضمير.

يسعدني اليوم أن أوجه  تحية المودة وكل الإحترام والتقدير للجهود التي تبذلونها في سبيل نشر الوعي، وخصوصاً في هذه الظروف الصعبة بل العصية التي تجتازها البلاد، ولحرصكم على مسيرة الوطن نحو النهوض.

وبالمناسبة يسعدني أن انتهز فرصة زيارتكم وأقدم برعايتكم إلى واحة الثقافة المكتبة الوطنية 70 كتاباً متنوعاً بلائحة عناوينها وفيها المحطات الممتعة والمفيدة.

سدد الله خطاكم ورعاكم لما فيه خير الثقافة وارتقائها وحيويتها وهو ولي النجاح والتوفيق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إضغط هنا

أحدث المقالات