الراعي تسلم من عباس وسام نجمة القدس: السلام في الشرق الأوسط يبدأ بالقضية الفلسطينية

محطات نيوز – وزعت سفارة فلسطين اليوم بيانا أفادت فيه أن رئيس دولة فلسطين محمود عباس، قلد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي وسام نجمة القدس. جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عباس البطريرك الراعي، في قصر الرئاسة في مدينة بيت لحم.

ولفت البيان إلى أن الرئيس عباس منح البطريرك، وسام نجمة القدس، “تقديرا لمواقفه القومية ومكانته الدينية ومساهماته على المستوى الإقليمي والعالمي، وعرفانا لدوره ودور لبنان الشقيق وشعبه في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وتثمينا لشجاعته وزيارته للقدس وكسر الحصار ودعم صمود أهلها، وامتنانا منا لصلواته ودعواته لتحقيق السلام والاستقرار في الأرض المقدسة فلسطين، أرض المحبة والسلام”.

ومن جهته شكر الكاردينال الراعي الرئيس محمود عباس، مؤكدا أن “منحه هذا الوسام يعتبر شرفا كبيرا له وللبنان”، قائلا:”باسم جميع المطارنة والشعب اللبناني أعبر عن شكري وتقديري لمنحكم وسام نجمة القدس وهو يمثل شرفا للكنيسة وللشعب اللبناني، وهو كنز نثمنه، كما أنه علامة للصداقة والمحبة التي تجمعنا وهو تاج فرح”.

وقال: “جئنا لنصلي من أجل السلام مع قداسة البابا فرنسيس الأول فالسلام عطية كبيرة وهذه الأرض أعلن بها السلام إلى العالم، فالسلام في الشرق الأوسط يبدأ بالقضية الفلسطينية، واضاف:” نحن ندعم الثوابت ومطلبكم بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية والحدود فنحن متثبتون بهذه القضية، وهذه الأرض عطية من الله ولن نفرط بها رغم كل الاستبداد والظلم، سنصمد ونوحد صفوفنا وسنعمل معا لتوحيد الصوت العربي وسنواصل طريقنا بالأمل والقوة”.

وختم: “السلام يبدأ في فلسطين والعالم كله تتجه أنظاره اليوم لهذه الارض المقدسة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*