بوصعب: تعثر السلسلة سيؤدي إلى مشكلة كبيرة

محطات نيوز – تفقد وزير التربية والتعليم العالي الياس بوصعب سير امتحانات الشهادة الثانوية بفرعيها العلوم العامة وعلوم الحياة التي انطلقت صباح اليوم، حيث قام بجولة في ثانوية رينيه معوض الرسمية وجال على بعض الصفوف.

وبعد الجولة قال: “كما تعلمون بدأت اليوم امتحانات الشهادة الرسمية، وكما توقعنا فهي تسير بشكل جيد وإيجابي والعدد مختلف تماماً عن الأعداد السابقة، فهناك حوالى 18000 تلميذ يتقدمون للامتحانات في كل لبنان مقارنة بـ 64000 تلميذ في الشهادة المتوسطة، 18000 يستكملون امتحاناتهم والدفعة الثانية من الشهادة تبدأ بعد ذلك ايضا بـ18000 تلميذ”.

وحول موضوع سلسلة الرتب والرواتب، قال بوصعب: “لا أريد أن أكرر الكلام الذي أقوله كل يوم، إنما باختصار نتواصل مع كل الأفرقاء والتواصل جدي، وآمل في خلال اليومين التوصل إلى نتيجة معينة في موضوع السلسلة”.

ورداً على سؤال عمّا إذا كانت هناك وعود للطلاب حول النتائج النهائية؟ قال: “إن هذا الأمر يتعلق بموضوع السلسلة وتحدثنا عنه كثيراً، ولا أود أن أعيد الكلام فإذا تعثرت السلسلة هناك مشكلة كبيرة نأمل أن لا نصل إلى ذلك”.

ولفت بوصعب إلى أن “أعداد الطلاب الذين يتقدمون للامتحانات الرسمية سنوياً لا يزيد من عام إلى عام، وهذا أمر مقلق ولا يفترض أن يشهد هذا الوضع تراجعاً عن السنوات الماضية، وهذا يستلزم دراسة من قبل وزارة التربية لمعرفة الأسباب، لأنه أمر خطير، كما يجب إعداد دراسة لمعرفة نسب النجاح في كل مدرسة ومن كل قضاء ومحافظة، حيث تلاحظ الفروقات بين مدرسة وأخرى بالنسبة لاستعداد الطلاب للامتحانات”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*