سلام: الاجهزة الامنية في اعلى جهوزية لكن العمليات الارهابية لا دين لها ولا وقت ولا مكان

محطات نيوز – أشار الرئيس تمام سلام في دردشة مع الصحافيين في الطائرة التي تقله الى الكويت الى “ان عقدة منهجية عمل الحكومة تحلحلت”، رافضا الدخول في تفاصيلها، مشددا على أهمية التوافق، وقال: “المشكلة هي عدم أقدامنا على اي عمل خارج إطار التوافق مع تحييد كل امر خلافي، وانا التزمت بهذا الامر وتشاورت فيه مع الجميع”، مؤكدا “ان التشاور جزء أساسي من عملنا في هذه الفترة الصعبة، لأن هدفنا ان نتمكن من تحمل مسؤولية هذه الأمانة على أفضل وجه للحد من كل القضايا الخلافية”.

وعن الوضع الأمني وإمكان مساهمته في التوافق ام الى مزيد من التعقيد على قاعدة الفراغ، قال سلام: “الأجهزة الأمنية في اعلى جهوزية والاستقرار والأمان في البلد متوافران على مدى واسع جدا، لكن موضوع العمليات الإرهابية لا دين لها ولا وقت ولا لون ولا مكان، وطالما ان البلد أمنيا متماسك على مختلف مستوياته نتمكن من حده”.

وعن أمد الشغور الرئاسي، أكد سلام “ان الشغور ليس مريحا، وبقدر ما نكون متضامنين ومتوافقين يمكننا الحد من أضرار وسلبية هذا الشغور. ولكن ذلك لا يعني ان يكون السعي دؤوبا لملء هذا الشغور”.

وفي ما خص زيارة الكويت، أكد سلام “ان طابعها للتواصل مع الأخوة في الكويت من خلال الشكر والثناء على ما تزودنا به من دعم معنوي ومآدي وواجب علينا ان نتوجه الى الكويت لقول كلمة شكرا كبيرة”، لافتا الى انه “سيطلع المسؤولين الكويتيين على الواقع اللبناني ومستلزمات أزمة النازحين السوريين”، لافتا الى “ان الامر الأهم في موضوع النازحين هو احتضان واستقبال اللبنانيين لهم بشكل غير مشروط وهذا الامر الأهم وإنجز حتى اليوم”. وشدد على “الحاجة الى مؤازرة ودعم اللبنانيين وليس فقط النازحين ليتحملوا هذا العبء”.

وفي ما يتعلق بموضوع مخيمات النازحين، قال: “ان ما توصلنا اليه على مستوى الحكومة واللجنة الوزارية امكان إقامة مخيمات داخل سوريا او داخل المنطقة العازلة داخل لبنان وسوريا، ولكن ذلك يتطلب إجراءات كثيرة من ضمنها دعم دولي ولا سيما الامم المتحدة، لانه اذا لم نحصل على دعم دولي في هذا الموضوع فهذا امر يبقى صعب التحقيق”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إضغط هنا

أحدث المقالات