الشيخ عبد الأمير قبلان: الأحد هو أول أيام شهر رمضان للعام 1435 هجري

محطات نيوز – أعلن نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، في بيان أصدره بعدما ترأس اجتماعا علمائيا مساء يوم السبت 28 حزيران 2014، لاستهلال شهر رمضان المبارك، أنه “ثبت لدينا بالوجه الشرعي أن يوم الأحد هو أول أيام شهر رمضان للعام 1435 هجري”.

وإذ هنأ “المسلمين واللبنانيين بحلول هذا الشهر المبارك”، ابتهل “إلى الله تعالى أن يجمع كلمتهم على التوحيد والتقوى والمحبة، ليكون هذا الشهر محطة إيمانية يجددون فيها طاعتهم لله سبحانه، ويؤكدون وحدتهم وتعاونهم وتضامنهم لما فيه خير البلاد والعباد. ونسأله سبحانه أن يتقبل الله صيام الصائمين ودعاءهم وصلاتهم ويسدد خطاهم ويوفقهم لكل خير، ونبتهل إلى الباري عز وجل أن يمن على العرب والمسلمين واللبنانيين بالخير والبركة والتوفيق، وان يحفظ بلادنا وإخواننا في الوطن والإنسانية والإيمان من كل سوء”.

كما وأعلنت دور الإفتاء في معظم الدول الاسلامية مساء امس الجمعة أن يوم السبت 28 حزيران 2014، هو المتمم لشهر شعبان، وان الأحد هو أول أيام شهر رمضان .

وكانت معظم عدد من الدول العربية والاسلامية أعلنت أن يوم الاحد هو أول ايام شهر رمضان منها ايران والسعودية وقطر ومصر وفلسطين والامارات والاردن والعراق والبحرين والصومال والسودان وسوريا واندونيسيا وماليزيا.
لكن اليمن وتركيا اعلنتا ان اليوم السبت الموافق الـ28 من شهر حزيران/يونيو الجــاري، أول أيام شهر رمضان للعام 2014.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*