عريجي :المسيحيون متمسكون بالبقاء في اوطانهم وبالعيش المشترك

محطات نيوز – شارك وزير الثقافة المحامي ريمون عريجي في موسكو مع نظرائه وزراء الثقافة من روسيا واليونان وقبرص وأرمينيا، في التوقيع على اعلان ثقافي، في اطار المؤتمر السنوي للمنظمة العالمية البرلمانية الأرثوذكسية.

تجدر الإشارة الى ان البرلمان اللبناني هو عضو في هذه المنظمة، وقد شارك في اعمال المؤتمر المذكور بوفد ضم النواب عاطف مجدلاني، غسان مخيبر ورياض رحال.

وتم حفل توقيع الإعلان في متحف التاريخ الروسي في الكرملين، وتضمن ابرازا للقيم التي تحتضنها المنظمة، لا سيما التضامن مع الشعوب والدول والمناطق التي تعاني من الفقر والعوز والكوارث الطبيعية والإضطهاد والعنف بسبب المعتقدات الدينية، وبشكل خاص في منطقة الشرق الأوسط، ومساعدة مواطني هذه المنطقة لجهة بقائهم في ارضهم.

والقى الوزير عريجي كلمة اكد فيها حرص لبنان على المشاركة في مثل هذه المناسبات لإبراز دوره كوطن رسالة يعمل على مد الجسور بين مختلف الديانات والثقافات، لا سيما بين المسيحية والإسلام، في اطار يضمن احترام حقوق الإنسان، وحرية المعتقد والدين، والكرامة والمساواة في التنوع.

واكد الوزير عريجي “ان المسيحيين في الشرق هم متجذرون فيه منذ بدء تعاليم السيد المسيح والرسل، وهم بالرغم من ما يعانونه من تحديات ومخاطر، متمسكون بالبقاء في اوطانهم وبالعيش المشترك مع اخوانهم المواطنين من مختلف الطوائف والمذاهب”. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إضغط هنا

أحدث المقالات