حبيب : نحن بأمس الحاجة للائتلاف الداخلي السياسي

محطات نيوز – لفت عضو “كتلة المستقبل” النائب خضر حبيب الى أننا “لسنا معزولين عما يجري في المنطقة، ولبنان جزء لا يتجزأ منها، فلننظر لما يجري حولنا على الصعيد السوري أو في العراق”، مشيرا الى أن “الخطر الارهابي كان ولا يزال قائما وهذا الامر مرتبط بصراع مفتوح في المنطقة”.

واكد أننا “اليوم بأمس الحاجة للائتلاف الداخلي السياسي اللبناني حول بعضنا البعض لأن المعركة مفتوحة والمخاطر الامنية أكثر من أي وقت مضى علما أن القوى الامنية تقوم بواجبها كاملا”.

وقال :”مما لا شك فيه أن الاعلام يعطي حجما لداعش اكبر مما هي عليه اليوم، والمطلوب اتفاقات سياسية واول الامور التي يجب الاتفاق عليها هو انتخاب رئيس جمهورية. كما ان المطلوب من القوى المعطلة لانتخاب الرئيس أن تذهب الى المجلس النيابي وتشعر بالمسؤولية الوطنية خصوصا في هذه الظروف التي يمر بها البلد فلا يجوز ترك البلد معطلا كما هو حاصل الآن”.

أضاف :”نحن اليوم لدينا أولوية هي انتخاب رئيس للجمهورية، فرئيس جمهورية لبنان ليس رئيسا للطائفة المسيحية فقط بل هو رئيس كل لبنان. ومن الملفت للنظر أنه منذ شغور مركز رئاسة الجمهورية حتى اليوم لم نسمع ولو لمرة واحدة من أي شخص معني في كتلة حزب الله انهم يرشحون النائب ميشال عون لرئاسة الجمهورية، وإن كان هناك لوم من القوى المسيحية اليوم فهو على الجهة المعطلة التي تعطل النصاب داخل المجلس النيابي”.

وأكد حبيب أن “الرئيس تمام سلام اثبت جدارته في إدارة الازمات كما اثبت إمكاناته في إيجاد الحلول وتدوير الزوايا لجميع الازمات وهذا إن دل على شيء يدل على الحنكة التي يتمتع بها “.

وختم :”نتمنى أن يكون هناك جلسة لمجلس الوزراء في أقرب وقت ممكن”. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*