حوري: آمل ألا تكون مبادرة عون حرفا للانظار عن الاستحقاق الرئاسي

محطات نيوز – علق عضو “كتلة المستقبل” النائب عمار حوري على مبادرة النائب ميشال عون الرئاسية والنيابية بالقول: “العماد ميشال عون يقول تعالوا لنؤمن ثلثي المجلس النيابي لنعدل الدستور، فاذا كان بالامكان تأمين ثلثي المجلس النيابي فلننتخب رئيسا للجمهورية”.

أضاف حوري: “ثانيا اذا كنا نتحدث عن انتخابات رئاسية فهذا يعني اننا نتحول من نظام برلماني ديموقراطي الى نظام رئاسي، وهذا يحتاج الى مؤتمر تأسيسي والى نقاش آخر”.

وتابع: ” ثالثا حين يتحدث عون عن دورتين في انتخابات الرئاسة، فهو يقول إن بعض اللبنانيين لهم الحق في ابداء الرأي مرتين، والبعض الآخر له الحق بابداء الرأي مرة واحدة، وهذا مخالف للمساواة بين اللبنانيين وفق الدستور”.

وعن اقتراح عون العودة الى القانون الارثوذوكسي أكد حوري: “ليس الآن الوقت الملائم لأن نأخذ النقاش الى نقاش في جنس الملائكة. الأولوية هي انجاز الاستحقاق الرئاسي، وعلينا ألا نحرف الأنظار عن هذا الاستحقاق. وآمل الا يكون طرح عون حرفا للانظار عن هذا الاستحقاق”.

وختم: “من حق اي فريق ان يطرح ما يراه مناسبا كاقتراح قانون، ولكن نحن نعتبر ان النقاش يجب ان يفتح عن قانون الانتخاب، وإنما وفق الاصول، وفي التوقيت المناسب، وليس فتح هذا النقاش عن قانون الانتخاب لنعطل طرحا آخر يتعلق بانتخابات الرئاسة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*