أجندة السبت 26 تشرين الأول 2013

9,00 مؤتمر وطني بعنوان “الجهود الحكومية والأهلية في تطبيق القانون 174”، تنظمه وزارة الصحة العامة – البرنامج الوطني للحد من التدخين، في قاعة اجتماعات الإدارة المركزية للجامعة اللبنانية – المتحف، لتقديم انجازات الوزارات المعنية في تطبيق القانون.

9,30 ورشة عمل، تنظمها اللجنة الوطنية اللبنانية لليونيسكو من أجل “تقييم سياسات ادماج ذوي الاحتياجات الخاصة بلبنان”، بالتعاون مع مكتب اليونيسكو الاقليمي في بيروت، في فندق “شيراتون فور بوينتس” – فردان.

9,30 قداس على نية عائلة كاريتاس لبنان، بدعوة من رابطة “كاريتاس لبنان”. ثم انعقاد جمعيتها العمومية السنوية،وانتخاب مفوض المراقبة، في مقر الإدارة المركزية – سن الفيل – القلعة – شارع الدكتور يوسف حجار.

10,00 “المؤتمر العام الأول لمسيحيي المشرق”، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، في المركز العالمي لحوار الحضارات – لقاء – الربوة، مجمع البطريرك غريغوريوس الثالث. (يستمر يومين)

10,00 جلسة طارئة للمجلس الشرعي الاسلامي الاعلى، في مقر “جمعية مكارم الاخلاق” – جامع ابو بكر الصديق – طرابلس للبحث في الاوضاع المستجدة في الافتاء والمجلس الشرعي.

10,30 فطور صباحي لهيئة جل الديب – بقنايا في التيار الوطني الحر، في مطعم الدلب – أنطلياس.

14,00 لقاء مع المرشح لمجلس نقابة المحامين في بيروت عضوا ورئيسا عزيز طربيه حول برنامج عمله، في مطعم الشالوف – جزين.

15,30 الاحتفال باليوم الوطني السابع للتضامن الروحي بين اللبنانيين، مسيحيين ومسلمين بعنوان “معا نتجدد بالرحمة الإلهية، ونجدد بها تضامننا”، بدعوة من مؤسسة “أديان”، بالشراكة مع جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية – صيدا ومركز الدراسات الاسلامية – المسيحية، في مطرانية صيدا للروم الملكيين الكاثوليك. يتخلله تقديم جائزة التضامن الروحي لعام 2013 والتي نالتها جماعة الآباء اليسوعيين – دير المخلص، حمص – سوريا.

16,00 افتتاح المجمع الابرشي، بدعوة من راعي ابرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله، في قاعة المؤتمرات في جامعة العائلة المقدسة في البترون. يتخلل جلسة الافتتاح تلاوة رسالة من البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي وكلمة ترحيب للرئيسة العامة لراهبات العائلة المقدسة المارونيات الام غبريال بو موسى والمطران خيرالله.

16,00 مهرجان سياسي، تقيمه حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين في الذكرى السادسة والعشرين لإنطلاقتها، في قاعة مجمع الفرقان – مدخل مخيم برج البراجنة – طريق المطار.

16,00 حفل إزاحة الستار عن نصب المفكر والأديب رئيف خوري (1913-1967)، بدعوة من بلدية نابيه، برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال كابي ليون، أمام مدخل البلدة.

17,30 لقاء مع المعاون السياسي لرئيس مجلس النواب نبيه بري وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال علي حسن خليل، بدعوة من مكتب الشؤون البلدية والاختيارية في حركة “أمل” – اقليم الجنوب، في مجمع نبيه بير الثقافي – الرادار.

18,00 حفل افتتاح حديقة وليم حاوي، في الجعيتاوي – الرميل. ويتم ازاحة الستار عن نصب تذكاري.

19,00  أمسية شعرية بدعوة من المنتدى الثقافي والفني يحييها الشعراء فادي قباني، راشيل الشدياق، وزياد عقيقي، في قاعة الإحتفالات – بلدية الجديدة 

19,00 مسيرة صلاة، تنظمها “عيلة أبونا يعقوب”، الإنطلاق من أمام كنيسة مار عبدا – ساحة جل الديب، وصولا إلى ضريح الطوباوي في دير الصليب. يليها قداس، عند الثامنة مساء، في دير الصليب.

19,30 حفل زفاف كوكبة من الجرحى وابناء وبنات الشهداء، تنظمه واحة الشهيد اللبناني، برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري، في منتجع الجية مارينا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إضغط هنا

أحدث المقالات