الائتلاف السوري ردا”على باسيل:السوريون لا يرغبون بالاستيطان في لبنان ومتمسكون بالعودة

محطات نيوز – أكد الائتلاف السوري المعارض، في بيان، أن اللاجئين السوريين في لبنان لا يرغبون في الاستيطان فيها، وذلك رداً على تصريحات وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، التي قال فيها إن “شرعنة المخيمات السورية في لبنان هو شكل من أشكال التوطين”.

وفي بيان أصدره الائتلاف، انتقدت عضو الهيئة السياسية في الائتلاف، عالية منصور، تصريحات باسيل التي احتوت على مجموعة مما وصفته بـ”المغالطات”، وانتقد فيها ولادة نساء سوريات في مستشفيات لبنان، وكذلك تعلّم أطفال سوريين فيها.

وقالت إن “السوريين لا يرغبون بالاستيطان في لبنان، فلديهم وطنهم، ومتمسكون بالعودة إليه، لإعادة بنائه، بعد أن دمّره نظام الأسد، وبناء علاقات جيدة مع أشقائهم اللبنانيين، بطريقة مختلفة عمّا فعلها نظام الأسد، حليف باسيل”.

وأكدت أن موضوع إقامة مخيمات على الحدود اللبنانية السورية، الذي طرحه الائتلاف، كان من أجل تخفيف أعباء النزوح عن اللبنانيين، ومن أجل تنظيم المساعدات، والحصول على مساعدات أكبر.

وطلبت منصور من وزير الخارجية اللبناني، ألا يطلق أحكامه على النازحين السوريين، ومطالبته بعدم مساعدتهم، مشيرة إلى أنه “كان يتوجّب على باسيل الضغط على حليفه حزب الله، كي يسحب ميليشياته من سوريا، وكي يتمكّن السوريون من العودة إلى وطنهم بحق”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*