ايدال شاركت في ملتقى توريد الخدمات إلى الشركات المتعددة الجنسيات في فرنسا

رادار نيوز – شاركت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان “ايدال” في ملتقى توريد الخدمات العالمي INTERNATIONAL OUTSOURCING FORUM الذي عقد في مدينة ريمس الفرنسية، في إطار ترويج لبنان كمركز لتوريد الخدمات إلى الشركات المتعددة الجنسيات.

شارك في الملتقى عدد من الدول التي روجت لقطاع توريد الخدمات لديها والشركات العالمية التي تبحث عن تلك الخدمات للاستفادة منها في إطار عملياتها. وتأتي مشاركة “ايدال” في إطار الاستراتيجية العامة التي وضعتها المؤسسة من أجل الترويج للبنان كوجهة استثمارية أساسية في المنطقة لاسيما بالنسبة إلى نشاطات توريد الخدمات في مجال تكنولوجيا المعلومات ومراكز الاتصالات، وهما نشاطان يتمتع فيهما لبنان بميزات تنافسية.

وقال رئيس مجلس إدارة “ايدال” المهندس نبيل عيتاني “إن قطاع توريد الخدمات هو واحد من القطاعات الواعدة التي يتمتع بها الاقتصاد اللبناني بالنظر إلى الكلفة التنافسية والموارد البشرية العالية التخصص. ولا شك في أن توظيف هذه الموارد في القطاعات التي تتمتع بقيمة مضافة عالية ستشكل عامل جذب أساسي بالنسبة إلى الشركات العالمية التي تختار لبنان كمركز لتوفير خدماتها في المنطقة”.

تابع:”إن الحكومة اللبنانية، ومن خلال ايدال، تسعى إلى ترويج هذه اليد العاملة الماهرة في جميع أنحاء العالم، بهدف جعل لبنان من بين أبرز الدول التي تقدم نشاطات توريد الخدمات لاسيما في مجال تكنولوجيا المعلومات، وبالتالي خلق المزيد من فرص العمل في السوق المحلية”.

اشارة إلى أن نشاطات توريد الخدمات في لبنان قد تطورت خلال السنوات العشرة الماضية مع بروز أكثر من 200 شركة لبنانية تورد خدماتها في إطار ثلاثة قطاعات رئيسية: مراكز الاتصالات، خدمات الاستعانة بخبرات خارجية والاستعانة بخبرات أجنبية في مجال تكنولوجيا المعلومات. وتوظف هذه الشركات نحو 5050 عاملا، 90 في المئة منهم متخصص في تقديم خدمات ذات القيمة المضافة للشركات المحلية والإقليمية والمتعددة الجنسيات على غرار سامسونغ وتوشيبا وأورانج ونستله.أما الخدمات التي تقدمها، فتشمل: المبيعات والتسويق، الدعم التقني، خدمة ما بعد البيع، المحاسبة والتدقيق، الاستشارة في مجال إدارة العلاقة مع الزبائن، منتجات البرامج، وغيرها.”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*