المتحدث بإسم قوات الأمم المتحدة في جنوب لبنان : الوضع في منطقة عمليات اليونيفيل هادىء ومستقر والتحقيق مستمر بمقتل الجندي الاسباني

محطات نيوز – أكد الناطق الرسمي باسم قوات الأمم المتحدة الموقتة في جنوب لبنان “اليونيفيل” اندريا تيننتي في تصريح اليوم، أن “التحقيقات بمقتل الجندي الاسباني في اليونيفيل لا تزال مستمرة”، وقال: “هناك فريقا تحقيق دوليان يعملان ميدانيا في التحقيق، الأول يحقق في ظروف وملابسات مصرع الجندي الاسباني. أما الثاني فيحقق بكامل ظروف ما جرى من أحداث عسكرية وأمنية في الجولة العسكرية في القطاع الشرقي منذ أسبوعين. وفور انتهاء التحقيقات، سيتم إبلاغ الجانبين اللبناني والاسرائيلي بنتائجهما. كما سيتم إبلاغ الأمم المتحدة بذلك”.

وجدد تأكيد اليونيفيل “التزام الجانبين اللبناني والاسرائيلي القرارالدولي الرقم 1701″، وقال: “هذا الالتزام عبر عنه الجانبان في أكثر من محطة، لا سيما خلال الاجتماع العسكري الثلاثي المنعقد منذ أيام في رأس الناقورة. ونحن مرتاحون لتأكيد هذا الالتزام من قبل الجانبين، وهو ما تأكدنا منه خلال الايام الماضية”.

وختم: “ان الوضع في منطقة عمليات اليونيفيل هادىء ومستقر، حيث تعمل اليونيفيل والجيش اللبناني بتنسيق وتعاون على مدار الساعة، عبر الدوريات الميدانية المشتركة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إضغط هنا

أحدث المقالات