شاهين كرمت فعاليات دعمت مسيرتها النضالية بعدما كرمتها السفارة الفرنسية ومنحتها الجنسية

 

 محطات نيو – أقامت الناشطة في حقوق الانسان انطوانيت شاهين، مساء أمس، حفل عشاء تكريما لعدد من الفعاليات السياسية والروحية التي دعمتها خلال مسيرتها النضالية في منتجع “اده ساندز”، بعدما كرمتها الحكومة الفرنسية ومنحتها الجنسية الفرنسية لها ولأولادها تقديرا لنضالها في سبيل حقوق الانسان.

 حضر العشاء كل من النواب: ستريدا جعجع، انطوان زهرا، فادي كرم وايلي كيروز، الوزير السابق سليم ورده، السفير الفرنسي في لبنان باتريس باولي .

وكانت مناسبة، ألقت خلالها النائبة جعجع كلمة قالت فيها: “إن مضيفتنا العزيزة أنطوانيت شاهين تكرم الليلة فرنسا في شخص سفيرها في بيروت باتريس باولي

فرنسا التي منحت أنطوانيت الجنسية الفرنسية كعلامة تقدير وشرف، لأنها كانت تؤمن بلبنان الحر والمستقل، ولأنها رفضت الإدلاء بشهادة كاذبة تدين فيها حزب “القوات اللبنانية” ورئيسه سمير جعجع.

 لقد عانت أنطوانيت شاهين من وحشية وفظائع النظام الأسدي والجهاز الأمني السوري-اللبناني آنذاك  وتم اتهامها بارتكاب الجرائم، وتعرضت للتعذيب وحكم عليها بالإعدام، لقد عانت أنطوانيت بشكل رهيب، لكنها لم تتراجع ولم تنكسر .

أضافت: “إنها سيدة تستحق أن تنتمي الى الشعب اللبناني الكريم الذي دفع أثمانا باهظة على مر التاريخ للدفاع عن وجوده وقيمه، لقد عرفت أنطوانيت كيف تتحدى من أجل الحرية وتنتصر، وتعيد بناء ذاتها، لتصبح اليوم صوتا يدافع عن قيم الحياة والالتزام الحر والكرامة الإنسانية في جميع أنحاء العالم، وهذه هي القيم العالمية التي تجمع لبنان وفرنسا، والتي نكرمها اليوم من خلال شخص أنطوانيت شاهين ونضالها .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إضغط هنا

أحدث المقالات