الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة تقوم بجولة تفقدية فى عرسال

محطات نيوز-   قام نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل، يرافقه قائد الجيش العماد جان قهوجي والممثلة الخاصة للامين العام للامم المتحدة سيغريد كاغ بجولة تفقدية في منطقة عرسال .

 اطلعوا خلالها عن كثب على الواقع القائم وأحوال الوحدات العسكرية المنتشرة في المنطقة “والتي تتصدى بكل بسالة لأي اعتداءات او خروقات من المسلحين التكفيريين الذي باءت كل محاولاتهم بالفشل نتيجة جهوزية الجيش ومهارته في صدهم.

وكان مقبل ومرافقوه انتقلوا صباحا على متن طوافة عسكرية اقلتهم من وزارة الدفاع الى اللبوة  وانتقلوا بعدها الى منطقة عرسال.
ولاحقا، صدر عن مكتب كاغ البيان الآتي:
“رافقت اليوم المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ معالي وزير الدفاع سمير مقبل وقائد القوات المسلحة اللبنانية العماد جان قهوجي في زيارة الى عرسال في منطقة شمال شرق لبنان الحدودية.

تضمنت الزيارة عرضا لانتشار الجيش اللبناني في المنطقة. وقالت السيدة كاغ: “سنحت لي الفرصة للإطلاع بشكل مباشر من موقع عسكري متقدم على الدور الأساسي الذي يلعبه الجيش اللبناني في المحافظة على إستقرار وأمن البلاد.

 كما عبَرت عن تقديري لقيادة الجيش اللبناني ولجميع الشبان الذين يخدمون على الجبهات الأمامية إنهم يستحقون أكبر دعم ممكن منا.
وبحثت المنسقة الخاصة مع معالي وزير الدفاع ومع قائد الجيش في تطبيق الخطة لتنمية قدرات الجيش  وبخاصة الحاجات المستمرة التي تستلزم دعما دوليا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إضغط هنا

أحدث المقالات