إطلاق مشروع إنشاء السوق المركزي للخضار بالمفرق في بيروت

محطات نيوز – أطلقت نقابة تجار الخضار والفاكهة بالمفرق مشروع “إنشاء السوق المركزي للخضار والفاكهة بالمفرق”، الذي سيشيد على أرض تابعة لبلدية بيروت في منطقة قصقص، خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر النقابة في البربير، في حضور النقيب سهيل المعبي، عضو مجلس بلدية بيروت محمد دوغان، إضافة الى ممثلي نقابات الخضار.
وألقى المعبي كلمة قال فيها: “هذا المشروع كان حلم الرئيس الشهيد رفيق الحريري، فالبداية، كانت معه عام 2000، وواكبها المجلس البلدي السابق وتابعها المجلس البلدي الحالي، وتقلب الملف على النيران الساخنة والباردة، ودخل دهاليز الروتين الإداري والأراضي غير الصالحة، إلى أن اتخذ المجلس البلدي لمدينة بيروت برئاسة الدكتور بلال حمد قرارا تاريخيا قضى بتخصيص أرض في قصقص لبناء السوق على العقار 1925 – المزرعة ليصبح المشروع على السكة، ويبدأ مشوار وضع الخرائط، تمهيدا للتنفيذ”.
وأشار إلى أن “الجميع مقتنعون بأن للسوق فوائد تعود في الدرجة الأولى على المستهلك اللبناني، وتحديدا الطبقة الفقيرة”، وقال: “إن النقابة، بعد إنجاز التعديلات الأولية للخرائط وانتهاء الدراسات، تتطلع بالتنسيق مع الجميع، إلى ترجمتها واقعا على الأرض من خلال وضع حجر الأساس والبدء بالأشغال. كما أن النقابة وأبناء بيروت حرصاء على أن يخرج المشروع بولادة طبيعية لا قيصرية ليكون نموذجا، ويخدم الهدف من إنشائه. والأيام المقبلة ستشهد وضع حجر الأساس وانتهاء الدراسات والتلزيم، وبعدها، بدء الحفر والإنشاءات، ونؤكد أن ولادته لن تتأخر، فمن حق أبناء بيروت أن يكون لهم سوقا إسوة ببقية المناطق”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اتحاد نقابات المخابز والافران: الرغيف حق للشعب بعيدا عن المزايدات

محطات نيوز – رأى اتحاد ...